• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترمب يوجّه نقداً لاذعاً لهذه الدول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-01
1063
ترمب يوجّه نقداً لاذعاً لهذه الدول

  انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ممارسات منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، متهما إياها بـ"التلاعب" في أسواق النفط العالمية.

وقال "ترامب"، خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أذيع اليوم الأحد، إن "منظمة أوبك تتلاعب بسوق النفط، رغم تقديم الولايات المتحدة الحماية لعدد من الدول الأعضاء فيها".
وفي يونيو/حزيران المنصرم، أشارت تقارير إعلامية إلى أن الكونغرس الأمريكي يعتزم مناقشة مشروع قانون من شأنه وضع ضغوط على "أوبك"؛ حيث يسمح للولايات المتحدة بمقاضاة المنظمة بتهمة "التلاعب في أسعار الخام وسوق النفط العالمية".
وردا على سؤال عما إذا كان هناك جهة تتلاعب بسوق النفط، أوضح ترامب بالقول: "بنسبة 100 بالمائة.. أوبك تتلاعب بسوق النفط، ومن الأفضل أن تتوقف عن ذلك، لأننا نحمي الكثير من أعضائها".
والسبت، أعلن الرئيس الأمريكي موافقة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، على طلبه "زيادة إنتاج السعودية للنفط بنحو مليوني برميل يوميا".
وصعدت أسعار النفط الخام، مؤخرا، إلى حدود 76 دولارا للبرميل، وهي قيم يراها "ترامب" مرتفعة ولا تخدم الدول الصناعية المستهلكة للنفط الخام.
وبدأ الأعضاء في "أوبك" مطلع 2017، تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل، يضاف إليها 600 ألف برميل من منتجين مستقلين، ليبلغ إجمالي الخفض المتفق عليه 1.8 مليون برميل يوميا، بهدف استعادة الاستقرار لأسواق النفط.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.