• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العرموطي يهاجم الرزاز بسبب رفضه فتح الحدود أمام المساعدات و يطالب بمناطق عازلة للاجئين داخل الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-02
1045
العرموطي يهاجم الرزاز بسبب رفضه فتح الحدود أمام المساعدات و يطالب بمناطق عازلة للاجئين داخل الاردن

 اكد النائب صالح العرموطي ان موقف رئيس الوزراء عمر الرزاز حول منع اللاجئين السوريين من دخول الاراضي الاردنية بحجة وجود مسلحين بينهم هو أمر مستغرب و غير مفهوم ، على الرغم من ان القوات المسلحة الاردنية لديها الخبرة في التعامل مع اي مسلح يحاول اختراق الحدود او التسلل بين اللاجئين للدخول للاراضي الاردنية.


و اضاف العرموطي في تصريحات له : ان الحكومة يجب عليها ايجاد مناطق عازلة للاجئين داخل الاراضي الاردنية ، او في المنطقة الحرة بين الحدود الاردنية - السورية ، مشدداً على ان عدم استقبال اللاجئين يعرض حياتهم للخطر بسبب تقص الاغذية و الماء ، خصوصاً ان المساعدات التي قام الاردنيون بجمعها للاجئين رفضت الحكومة السماح لها بالدخول الى الاراضي السورية لأسباب غير مقنعة.

و طالب العرموطي الحكومة بضرورة فتح الحدود امام المساعدات التي جمعها الاردنيون و اصبحت المتكدسة و معرضة للتلف بسبب رفض ادخالها ، و ان الساعات القليلة القادمة هامة جداً بالنسبة للمواد الغذائية التي من الممكن ان يتم اتلافها بسبب طول الانتظار و تعرضها لأشعة الشمس لساعات و أيام.

و اشار الى ان الاردن لديه تجارب سابقة في التعامل مع اللاجئين بعد انشاء المخيمات التي لم يسبق لأي دولة عربية او اسلامية ان قامت بهذا الامر من استقبال اعداد هائلة وصلت لحوالي مليون لاجىء ، لكن المجتمع الدولي خذل الاردن في اكثر من موقف و بقي صامتاً تجاه المعاناة التي واجهها على مر السنوات لوحده.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.