• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التقاعد المدني" يصل "النواب" .. لكن "الاستثنائية" محصورة بـ "الثقة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-04
1115

 - أرسلت الحكومة لمجلس النواب مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018 مع أسبابه الموجبة.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها اول امس الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018 وارساله الى مجلس النواب للمضي بالاجراءات الدستورية لاقراره .

وجاء مشروع القانون تنفيذا لتعهدات قطعتها الحكومة مع بدايات تشكيلها باعادة النظر بقانون التقاعد المدني خصوصا تقاعد الوزراء .

وقالت الأمانة العامة في مجلس النواب في تصريح صحفي صادر عنها اليوم الأربعاء، إن المجلس لا يستطيع في دورته الاستثنائية المقبلة في التاسع من تموز الجاري مناقشة أو دراسة مشروع القانون، حيث أن الدستور يحصر المناقشات في الدورات الاستثنائية بما تتضمنه الإرادة الملكية السامية على جدول أعمالها، حيث اقتصرت الدورة المقبلة على مناقشة بند واحد يتعلق بمناقشة البيان الوزاري، والذي تطلب الوزارة الثقة على أساسه.

ووفق نص الفقرة (4) من المادة (53) في الدستور فإنه إذا كان مجلس النواب غير منعقد يدعى للانعقاد لدورة استثنائية وعلى الوزارة أن تتقدم ببيانها الوزاري وان تطلب الثقة على ذلك البيان خلال شهر من تاريخ تأليفها، كما تنص الفقرة الثالثة من المادة (82) في الدستور على أنه 'لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث في أية دورة إستثنائية إلا في الأمور المعينة في الإرادة الملكية التي إنعقدت تلك الدورة بمقتضاها'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.