العراب نيوز : أقرأ الخبر على مسؤوليتك - منصة الكترونية للتقديم على وظائف قطر (تفاصيل الوظائف المطلوبة)
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

منصة الكترونية للتقديم على وظائف قطر (تفاصيل الوظائف المطلوبة)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-18
609
منصة الكترونية للتقديم على وظائف قطر (تفاصيل الوظائف المطلوبة)

 - قال وزير العمل سمير مراد إن اللجنة المشتركة التي شكلت أمس بالدوحة، بين وزارة العمل ونظيرتها القطرية، اتفقت على إنشاء منصة الكترونية خاصة؛ لتقديم الطلبات بالنسبة للراغبين في العمل في قطر، خلال هذا الاسبوع.


وأضاف مراد في اتصال حصري مع برنامج 'وسط البلد' مع الدكتور هاني البدري، على راديو فن، وفور وصول طائرته مطار الملكة علياء الدولة صباح اليوم، أن العمل بدء منذ الامس، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة ما بين الجانبين الأردني والقطري، مشيراً إلى انه تم عقد أول اجتماع لهذه اللجنة المشتركة امس، بإشراف ووزير العمل ونظيره القطري. 

وبين أنه تم الاتفاق على الية عمل واضحة وسريعة، أولها سيكون بتشغيل 1000 شخص خلال الشهرين القادمين، 'أما 9000 وظيفة المتبقية، فسيتم انشاء منصة الالكترونية مشتركة ما بين وزارة العمل الأردنية ونظيرتها القطرية ليتمكن الشباب والشابات الأردنيين من تقديم الطلبات'.

وأوضح مراد أنه كانت هناك اجتماعات مكثفة بالأمس وعلى طول النهار مع الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة أل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري ونظيره الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الادارية والعمل فيما يتعلق بمبادرة توفير 10000 وظيفة للأردنيين في دولة قطر.

وتم الاتفاق على وضع هدف سريع على اساس تحقيق نتائج ملموسة على ارض الواقع بالسرعة الممكنة لتحقيق هدف تشغل 1000 مواطن اردني خلال شهرين في قطر، بحسب ما تحدث فيه مراد.

ووصف مراد رحلته بالجيدة والايجابية جدا، 'ونتطلع لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السرعة الممكنة. 

اما بالنسبة للوظائف المعروضة قال مراد إنها وظائف جيدة، 'والاشقاء القطرين تحدثوا عن وظائف في القطاع العام والخاص، وهي بالواقع وظائف جيدة ومجزية، وسنبدأ بالعمل فوراً'. 

وبحسب ما ذكره مراد حول تفصيلات الوظائف المطلوبة، فهي على النحو التالي: 

- القطاع الطبي: اطباء، وممرضين، والمهن المساندة في المستشفيات، وفني مختبرات، واسعافات اولية متخصصة، وصيادلة.

- قطاع التعليم: مدرسين للمدارس، مدرسين للجامعات.

- قطاع الانشاءات والخدمات: هندسات بجميع اشكالها، معماري، ومكانيك، وكهرباء ومدني. 

- قطاع تكنولوجيا المعلومات: خبراء شبكات، وخبراء في تكنولوجيا المعلومات.

- القطاع الزراعي: خبراء في الثروة الحيوانية، وخبراء في الزراعة.

- قطاع الخدمات: مطاعم، فنادق، بسبب النشاط السياحي الملحوظ في قطر تجهيزا واستعدادا لكأس العالم. 

وأضاف إنه سيكون هناك تركيز على كل القطاعات الممكنة، ولن نركز على قطاع معين ونهمل آخر، وسنسعى لاستيعاب الباحثين الأردنيين عن عمل في كل القطاعات المتاحة.

وشدد الوزير مراد على أن الأردن سيقوم من خلال فرص العمل المتاحة بتوفير إسناد كامل لمشاريع كأس العالم 2022 في قطر بمختلف الأنشطة والقطاعات المتصلة بتلك المشاريع.

واشار الى أن مبادرة قطر الكريمة ستسهم في الحد من نسبة البطالة البالغة 18.5% والتي تعادل 280 الف عاطل عن العمل، موضحا أن سبب هذه البطالة يعود في جانب منه الى إعداد العمالة المرتفعة الوافدة الى الأردن والناجمة عن اللجوء القسري في المنطقة، 'لكننا نتعامل مع استيعاب القدر الأكبر من شبابنا وبناتنا في سوق العمل الأردني من خلال تأهيلهم وتمكينهم بالمهارات الضرورية وتلبية احتياجات سوق العمل'.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.