• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

7 عادات "سيئة" تؤكد أنك أذكى مما تظن !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-20
580
7 عادات

 

من التأخر الدائم عن المواعيد إلى التأجيل والتسويف فيما نريد أن نفعل، ومن النقر بالأصابع والأقدام إلى أحلام اليقظة، يوصف الكثيرون منا بأنهم أصحاب عادات سيئة، ويطالبنا من حولنا بتغيير تلك العادات.

لكن تقريرًا على موقع "ذا لادر" الأمريكي للتوظيف، يؤكد أن العادات السيئة ليست كلها ضارة تمامًا، وعلى العكس من ذلك، هناك بعض السلوكيات التي كان يُعتقد أنها سلبية، لكن الدراسات تكشف أنها يمكن أن تكون جزءاً من نمط حياة صحي، بشرط ألا ندع هذه العادات "السيئة" تسود وتقضي علينا.

ويقدم التقرير سبع عادات كان يعتقد أنها "سيئة" تماماً، لكنها قد تكون مفيدة لك، بل قد تعني أنك أذكى مما تعتقد، وهذه العادات هي:

*التأجيل والتسويف

في الوقت الذي نربط فيه عادة تأجيل العمل بالكسل، فإن التأجيل قد يعني أنك ببساطة تنتظر الوقت المناسب لإنجاز أشياء معينة، ويمنحك الانتظار المزيد من الوقت لتطوير الأفكار الإبداعية بشكل كامل.

*التأخر عن المواعيد

الشخص الذي اعتاد التأخر عن المواعيد لا يعطي انطباعاً جيداً عنه، ويمكن لهذه العادة أن تهدد حياته الشخصية والمهنية، لكن الكاتبة الأمريكية ديانا ديلونزر، مؤلفة كتاب "لا تتأخر أبدًا مرة أخرى"، تقول: "كثير من الناس المتأخرة عن مواعيدها تكون متفائلة وتجنح للخيال، لذلك يعتقدون أنه يمكنهم إنجاز الكثير من الأعمال في وقت قصير، لكن هذا قد يؤدي أحيانًا إلى نتائج عكسية، فيكونون دائمًا متأخرين.

*مضغ العلكة

تشير الدراسات إلى أن مضغ العلكة قد يقلل من مستويات التوتر ويساعد الإنسان على التركيز والانتباه.

*الشكوى للغير

يحتاج البشر إلى الشكوى مما يعانون من أجل التنفيس وتخفيف الآمهم وبحثًا عن حل، ويمكن أن تتم الشكوى بطرق أكثر وعياً، وحسب موقع "بيزنس انسايدر" فإن الأذكياء يقومون بالشكوى الفعالة عن مشكلة يمكن معالجتها، وتكون الشكوى موجهة إلى شخص لديه القدرة على إصلاحها".

*انتشار "الفوضى المنظمة" في مكان العمل

إذا كان مكتبك أو مكان عملك دائمًا في حالة من الفوضى المنظمة، فقد يكون ذلك مفيدًا لك، وتعني الفوضى المنظمة حالة تمزج بين الفوضى والنظام للحصول على مميزات كليهما، دون سيطرة أحدهما، واقترحت بعض الأبحاث أن وجود فوضي قد يشير إلى أن الشخص يسعى نحو تحقيق الأهداف بطرق أخرى مبتكرة.

*أحلام اليقظة

استشهدت مجلة هارفارد بيزنس ريفيو بدراسة وجدت أن أحلام اليقظة لمدة 12 دقيقة أثناء العمل في مهمة صعبة ومعقدة، يمكن أن يساعد على إيجاد حل فور العودة إلى المهمة.

*النقر بالأصابع والدق بالأقدام

عندما يشعر الأشخاص بالملل، ربما يقومون بنقر أصابعهم على المكتب أو الدق بالقدم على الأرض، ويرى الباحثون أن هذا "التململ" والتعبير عنه بالنقر ليس أمرًا سيئًا، ووجدت دراسة بريطانية، أن النقر بالأطابع والأقدام يعد نوعاً من الرياضة تنشط الجسم، ويلغي العلاقة بين أوقات الجلوس الطويلة في العمل والوفيات.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.