العراب نيوز : أقرأ الخبر على مسؤوليتك - مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-22
607
مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن

  قالت مصادر نيابية ان اصدار قانون عفو عام في الأردن لا يبدو قريب المنال لاسباب متعددة سبق وتمت مناقشتها في الحكومة السابقة .

وقال المصدر  ان حجم الاشتراطات المستثناة من العفو يفرغه من مضمونه وعلى رأس ذلك جرائم مثل التجسس ، امن الدولة ، مخدرات ، الارهاب ، الرشوة والفساد ، والجرائم المخلة بالوظيفة والتزوير والقتل والضرب حتى الموت والاحتيال والسرقة والشيكات والاغتصاب وهتك العرض والخطف وغيره ، مما يعني بأن اي مشمولين بالعفو العام سيتطلب حصولهم على تنازلات بالحق الشخصي من قبل الضحايا او من يمثلهم .
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه وفي الاروقة الحكومية لا يوجد ما يشير الى نية حقيقة لاصدار عفو عام بالاضافة إلى ان العفو العام بحاجة إلى اقتراح لقانون يتقدم به مجلس النواب كمشروع قانون وهو امر يصبح بحاجة الى مصادقة النواب والاعيان وفي النهاية توقيع الملك وان الظروف الحالية غير مشجعة لاصدار عفو عام وفق ما قال .
يشار إلى ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعد بانه " سيدرس " العفو العام دون ان يقطع وعداً باصداره ، وكانت حكومة الملقي ناقشت موضوع المذكرة التي وقع عليها سبعون نائبا بخصوص العفو العام الا انها لم تجد ما يبرر اصدار مثل هكذا قانون .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.