• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رغم محاولات الاساءة .. اعمدة جرش شاهده على نجاح المهرجان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-28
884
رغم محاولات الاساءة .. اعمدة جرش شاهده على نجاح المهرجان

 جهود استثنائية تقوم بها ادارة مهرجان جرش للثقافة والفنون والذي شارف على النهاية وذلك من خلال النشاط الحيوي لادارة المهرجان برئاسة المدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة.

ابو سماقة واعضاء اللجنة حرصوا منذ البداية على استضافة نجوم الفن والطرب المحلين والعرب والفرق الفلكلورية والشعبية المحلية والعربية والدولية وذلك ضمن فعاليات مهرجان جرش , هذا النشاط الحيوي لادارة مهرجان جرش برئاسة ابو سماقة اظهر نجاحها عبر السنوات الماضية. حيث ما زال بعض اعداء النجاح يحاولون الاساءة بأي شكل للمهرجان والقائمين عليه بشتى الطرق .
تلك الاساءة تأتي بعد النجاحات التي حققها المهرجان خلال السنوات الماضية والسنة الحالية، ففي كل عام تكون اعمدة جرش شاهدة، على تجمع كبار الفنانين والمثقفين والمبدعين، في سهرات يتسابق فيها المواطنين لحجز مكان لهم، بالوقت الذي يصر فيه المسؤولين على المهرجان بتقديم اغلب فقراته بالمجان، فيما الباقي باسعار رمزية، وذلك شعوراً منهم بواجبهم الوطني من جهة، وللظروف المالية التي يعاني منها الاردنيين.
وساعد المهرجان على رفع اعداد السياح للاردن، والذي يشكل اهمية كبيرة للاقتصاد الاردني، حيث يقوم الآلاف من العرب بمختلف الجنسيات بزيارة الاردن، بقصد حضور فعاليات المهرجان، ومنهم منذ البداية وحتى النهاية، حيث تسجل اعداد السائحين في كل عام من توقيت المهرجان ارتفاع كبير.
ولعل جرش اصبحت تحظى بشهرة عالمية غير محدودة، كون المهرجان يقام فيها، ويعتبر سكانها واهلها اكثر المستفيدين ماديا وثقافيا من المهرجان.
حيث اكتسب المهرجان بقيادة المدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة زخما جديدا هذا العام، وقدم تنوعا في الفعاليات تلبي تطلعات الجمهور أينما كان، ويحقق لجرش زهوها وتطلعها بان تكون نافذة الحضارة والأمل في محيط ملتهب يعصف الرصاص واللا إستقرار في اجوائه.
وعند النظر لكل ما ذكر، ومحاولة اشخاص لا يملكون الحس الوطني يسعون للاساءة لسمعة المهرجان والقائمين عليه، بهدف محاربة النجاح، فأن ذلك يجب ان يأخذ بعين الاعتبار، ليضيف نجاح جديد وبصمة جديدة على النجاحات الكبيرة، اما للقائمين على المهرجان بمختلف مناصبهم الوظيفية، فلكم اجمل التحيات، ونتمنى لكم مواصلة الابداعات والنجاحات في كل عام، فلا طعم لسهرات الصيف بدون الاستمتاع بألحان المهرجان العربي الاول.
وتعد أدارة المهرجانات من أصعب المهام ، فالمسألة لا تتعلق بشأن لوجيستي بحت ، أنما يرتبط بمزاج وذائقة الجمهور ، وهو بحد ذاته فن لا يقوم به الا من يفقه اصول الثقافة والفن .
ابو سماقة تستحق أكثر من الشكر . فانت صانع ماهر لفرح وبهجة وابتسامة الاردنيين .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.