والقى الامير حمزة كلمة ارتجالية مساء الاثنين ، خلال احتفالات مدرسة اليوبيل بيوبيلها الفضي، قال فيها انعه مع ذكرى 100 عام على الحرب العالمية الكبرى ، وثورة العرب من اجل تحقيق مصيرهم، نرى بعد 100 عودة الفرقى والدمار والتخريب.

واشار الى انه يشاهد الاحباط والخوف الذي ينتاب جيل الشباب ، وشعورهم ان الوطن ليس لهم ، وانه لفئة معينة تستطيع الوصول بالمال والمعارف والشليلة ، لكن لم يكن هذا الحال سابقا ، فنحن تربينا على قيم مختلفة.

وقال في رسالة لمن يفكر بالهجرة وفي مستقبلة : ارجوكم ان تدركوا انكم انتم الوطن ، والوطن انتم ، وانتم المستقبل ، وان ابائنا واجدادنا بنوا هذا الوطن من لا شيء، فكان محاصرا دائما ، وواجه التحديات والحروب والمؤامرات ولكنهم استطاعوا النهوض بالوطن بإخلاصهم لبعضهم البعض ، وهذا ما كان يرمز له الملك حسين بان الانسان اغلى ما نملك ، لأنه ادرى بقيمة الانسان الاردني ، وانه بعزمه واصراه نستطيع تذليل كل المصاعب.

واردف الامير : تستطيعون انتم ، فانتم المستقبل بناء هذا الوطن وتصحيح المسيرة ، فلا تخشوا ذلك ، فبالعزم نستطيع تغيير واقع الحال ، فان لم تفعلوا سنخسر الوطن ونسخر الامة.

وتابع سموه : لا تجعلوا الخوف يسيطر عليكم ، او اغتيال الشخصية ، او التشكيك في من يتحدث عن مصلحة عامة لحرقته على الوطن فهذا بلد حر وابنائه احرار ، فبهمتكم وعزمكم سنغير الحال.

وانهى قائلا : كل ما شعرتم بالظلم تذكروا قول الشعر (ولي وطنٌ آليت ألا أبيعهُ.. وألا أرى غيري له الدهر مالكاً)