• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الغذاء والدواء" تحقق بتركيب شبكات قلب مننتهية الصلاحية لمرضى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-07-31
1091

  باشرت مؤسسة الغذاء والدواء التحقيق في شكوى قدمت اليها تتعلق بقيام مدير مبيعات لدى احدى شركات الخدمات الطبية بالتعامل مع اطباء للقيام بتركيب شبكات للقلب منتهية الصلاحية مع العلم بانها منتهية الصلاحية.

وكشفت الشكوى التي وصلت نسخة منها ان اخر شبكة جرى تركيبها لاحد المرضى كانت بتاريخ 15 تموز الحالي مشيرة الشكوى الى وجود ما يقارب العشر شبكات منتهية الصلاحية.

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أكد لـ عمون أن الشكوى قدمت للمؤسسة قبل يومين حيث باشرت المؤسسة التحقيق بالموضوع ولا زال التحقيق بها جار.

واشار الى ان المؤسسة ستتحفظ على الشبكات المنتهية الصلاحية في حال ثبوت عدم صلاحيتها.

واكد، عبيدات انه في حال ثبوت عدم صلاحيتها او وجود اي مخالفات سيتم احالة ملف الموضوع واصحاب الشأن للنائب العام لاتخاذ الاجراء القانوني المناسب.

واضاف د. عبيدات ان المؤسسة تؤكد حرصها على سلامة المواطنين ومأمونية الدواء والمستلزمات الطبية وانها لن تتهاون في حال ثبوت مخالفات.

مصدر طبي أكد  أن تركيب شبكة منتهية الصلاحية يعرض المريض للاصابة بالجلطات ذلك ان الدواء الموجود في الشبكات عادة ما يمنع الصفائح الدموية من الالتصاق بها واذا كانت منتهية الصلاحية فان هذا الدواء منتهي مما يعرض المريض للجلطة.

وقال إن المريض في مثل هذه الحالات يحتاج للمراقبة الطبية كما يحتاج الى جراحة واجراء عملية زراعة شرايين.

عمون حاولت الاتصال بمدير عام شركة الخدمات الطبية المسؤولة عن الشكوى، الا انها لم تتمكن من التواصل معه.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.