• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تخسر 180 ألف دينار جراء تصفية شركة تسويق الكفاءات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-29
1617
الحكومة تخسر 180 ألف دينار جراء تصفية شركة تسويق الكفاءات

بقرار اختياري من هيئتها العامة تم تصفية شركة "تسويق الكفاءات الأردنية" والتي ساهمت بها الحكومة من خلال وزارة المالية بما لا يقل عن 180 ألف دينار غداة تأسيسها في عام 1998، وجاء قرار التصفية بحسب مصادر وثيقة الإطلاع بعد أن بلغت خسائرها 415 ألف دينار من أصل رأس مال 500 ألف دينار.

 وبحسب معلومات وصلت "السبيل" فإن شركاء ساهموا في رأس المال اتفقوا على قرار التصفية الاختياري بعد بلوغ نسبة الخسائر 75 بالمائة من رأس المال وصدر قرار التصفية بتاريخ العشرين من الشهر الحالي بحضور مراقب عام الشركات وتم تعيين المحامي بشار زلوم مستشارا قانونيا.
وبحسب بيانات دائرة مراقبة الشركات فإن وزارة المالية ممثلة بالشركة بثلاثة أعضاء في مجلس الإدارة هم رئيس المجلس وهو ونس عبد الكريم ونس هنداوي بالإضافة إلى محمود الكفاوين وعبدالرحمن مسعود المجالي.
 
والشركاء الآخرون هم مكتب تطوير الأيدي العاملة للاستقدام- السعودية، وشركة عبر الشرق/ قطر، شركة المير التجارية، وشركة الشريف مهنا وزلوم.
 
وبحسب الناطق الإعلامي في وزارة المالية عيسى صالح فإن الشركة تم حلها بقرار من هيئتها العامة بسبب خسائر لحقت بالشركة، ولم يوضح صالح قيمة تلك الخسائر أو كيفية حدوثها.
 
من جهته قال مدير مديرية المساهمة في وزارة المالية بسام الشخانبة إن الشركة وجدت لغاية إيجاد فرص عمل للأردنيين في الخليج، وتم تصفيتها بناء على قرار الهيئة العامة للشركة المكونة من ثمانية أعضاء، كان منهم ثلاثة أعضاء من وزارة المالية، تم انسحاب العضو الثالث مؤخرا.
 
وأضاف الشخانبة أن السبب المباشر لتصفية الشركة التي يبلغ رأسمالها 500 ألف دينار، يعود لتأثير الأزمة المالية التي أصابت دول الخليج العربي، إضافة إلى عمل العديد من المكاتب في الأردن بنفس الطريقة التي تتعامل بها الشركة حيث وصل عدد مكاتب تشغيل الكفاءات إلى 60 مكتبا.
 
وبحسب مصادر فإن صافي موجودات الشركة حاليا لا يزيد عن 60 ألف من أصل 500 ألف دينار نقدي، عدا عن 120 ألف دينار أخرى سجلت مع رأس المال كموجودات عينية.
 
وبحسب تصنيف دائرة مراقبة الشركات فإنها تخضع لنظام "المساهمة العامة" وأن مركزها في عمان مع إمكانية فتح فروع ووكالات أخرى لها، وأن غاياتها التسويق وشراء وتملك الأسهم والسندات والأوراق المالية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.