• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصادر مطلعة : خياران أمام مجلس التعليم العالي لتعيين رئيس الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-08-12
912
مصادر مطلعة : خياران أمام مجلس التعليم العالي لتعيين رئيس الأردنية

  كشفت مصادر مطلعة عن ايجاد لجنة التأكد من سلامة اجراءات اختيار قائمة تعيين ؤرئيس الجامعة الأردنية، اختلالات في بعض الإجراءات المتبعة من قبل مجلس امناء الجامعة الا انها لا تتعارض مع مخرجات العملية بشكلها العام. 

وأكدت المصادر أن اللجنة التي يرأسها الشواقفة ستسلم تقريرها الى وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي الاثنين على ابعد تقدير وذلك بعد ان انهت اللجنة اعمالها الرئيسية أمس السبت، مشيرا الى انها ستضع اللمسات الأخيرة على التقرير الذي سيتم عرضه على مجلس التعليم العالي لاتخاذ القرار المناسب فيه. 

وبينت المصادر ان المجلس لديه اكثر من خيار اولهما انفاذ توصية مجلس امناء الجامعة الاردنية واختيار احد المرشحين الذين اصبحوا 2 بعد انسحاب الدكتور علاء البكري من السباق على رئاسة الجامعة وبذلك يتم اختيار واحد من اثنين، اما الدكتور عبدالكريم القضاة او الدكتور مروان عبيدات، وهو خيار قد يلجأ اليه المجلس كون المرشحين الثلاثة يستحقون ان يكونوا من ضمن قائمة الترشيحات وبالنتيجة فلا يوجد ما يمنع من اختيار احدهم بالرغم من ان هناك مرشحين كانوا يستحقون دخول قائمة العشرة واخرون كان لا بد من استثنائهم الا ان وجود الثلاثة الذين تم التوصية بهم لم يشبه خطأ. 

اما الخيار الثاني فهو ان يقوم المجلس باعادة التنسيبات الى مجلس الامناء ليقوم بدوره بتصويب الاختلالات والتنسيب من جديد بـ 3 مرشحين بعد ان يتم المرور بكافة الاجراءات التي تم الاعلان عنها ومنها التصويت على 5 مرشحين من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة. 

واوضحت المصادر بان القرار النهائي لم يتخذ وانه قد يكون هناك مشاورات بين دوائر القرار خلال اليومين القادمين الا انه من المؤكد أنه لم يتم حسم الامر بشكل نهائي وان احد الخيارين يحظى بنفس الاحتمالية.

وكان مجلس التعليم العالي قرر انشاء لجنة للتأكد من سلامة الاجراءات الشكلية والموضوعية لمجلس امناء الجامعة الأردنية في اختيار 3 مرشحين تم التوصية بهم من قبل المجلس في وقت سابق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.