• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطنان من كل ثلاث يؤيدون اعتصامات المعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-29
1288
مواطنان من كل ثلاث يؤيدون اعتصامات المعلمين

أيدّ مواطنان من كل ثلاثة إضرابات واحتجاجات المعلمين التي شهدتها مناطق مختلفة من المملكة بحسب نتائج بحسب نتائج استطلاع أعلنه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية اليوم.

 وبحسب نتائج الاستطلاع قال 63 بالمئة من عينة الاستطلاع الوطنية أنهم يؤيدون إضرابات المعلمين واعتصاماتهم فيما عارضها 27 بالمئة من العينة بينما لم يحدد 10 بالمئة من أفراد العينة موقفهم.
 
ورأى 70 بالمئة من أفراد العينة أن مطالب المعلمين المحتجين عادلة مقابل 18 بالمئة أفادوا بأنها غير عادلة فيما لم يبد 12 بالمئة من أفراد العينة رأيهم.
وقيم المواطنون تعامل الحكومة مع احتجاجات المعلمين بسلبية إذ أفاد 60 بالمئة من أفراد العينة أنهم غير راضين عن تعامل الحكومة، مقابل 40 بالمئة عبّروا عن رضاهم.
 
وعلى عكس من تأييد المواطنين الواضح لإحتجاجات المعلمين إذ انقسم قادة الرأي بشكل واضح إذ عارض 44 بالمئة منهم إضرابات المعلمين واحتجاجاتهم فيما أيدها 54 بالمئة منهم.
 
ويأتي هذا الانقسام عكس رأي غالبية قادة الرأي بعدالة مطالب المعلمين المحتجين إذ قال 83 بالمئة منهم أنها مطالب المعلمين عادلة مقابل في حين قال 13 بالمئة من قادة الرأي أن مطالبهم غير عادلة.
 
وانقسم قادة الرأي كذلك حول تعامل الحكومة مع احتجاجات المعلمين إذ أبدى 57 بالمئة من قادة الرأي بأنهم غير راضين عن تعامل الحكومة مع الإضرابات والاعتصامات مقابل 43 بالمئة من المستجيبين أعربوا عن رضاهم.
 
وكان معلمون من عدة مناطق علقوا الدراسة لأكثر من أسبوع احتجاجا على تصريحات مثيرة للجدل نسبت إلى وزير التربية والتعليم ابراهيم بدران دعاهم فيها إلى "حلق لحاهم بدلا من المطالبة بإنشاء نقابة لهم". السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.