• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

تعرف على السرطان الاكثر انتشارا بين الرجال في الاردن .. "تفاصيل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-08-19
509
تعرف على السرطان الاكثر انتشارا بين الرجال في الاردن ..

 

-

قال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور أن سرطان القولون والمستقيم يحتل المرتبة الاولى بين السرطانات الاكثر انتشارا عند الرجال في المملكة.

وأشار الى أن سرطانات الرئة والمثانة البولية والبروستات والدم وغدد اللمفوما والمعدة والدماغ والجهاز العصبي والحنجرة، هي الأكثر شيوعا لدى الرجال، مؤكدا أن سرطانات الرئة والحنجرة والفم يرتبط بالتدخين.

وقال منصور ان الاردن من اعلى الدول في التدخين على المستوى العالمي، مؤكدا ان التدخين يسهم في انتشار الامراض المزمنة خصوصا امراض القلب والسكري والجهاز التنفسي.

وعن السرطانات الاكثر انتشارا عند السيدات في المملكة، اكد الدكتور منصور ان سرطان الثدي يحتل المرتبة الاول ثم سرطان القولون والمستقيم والغدد الدرقية والرحم والمبايض والمعدة والدم ' الليوكيما' والرئة .

وتابع منصور أن 'سبب تصنيف السرطانات بهذه الطريقة لكي نوجه طاقاتنا وجهودنا في الاتجاه الصحيح لمواجه السرطانات وهذا ما فعلناه في الاردن من خلال البرنامج الاردني للكشف المبكر عن سرطان الثدي لاننا تمكنا من أن نحدث فرقا في مواجه سرطان الثدي '.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.