• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

محافظة: الوزارة مهتمة في الحفاظ على حقوق المعلمين والعاملين في القطاع الخاص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-08-19
574
محافظة: الوزارة مهتمة في الحفاظ على حقوق المعلمين والعاملين في القطاع الخاص

 قال وزير التربية والتعليم عزمي محافظة ان دورة امتحانات الثانوية العامة الصيفية الماضية بلغ عدد الطلبة المتقدمين فيها 145 الف طالب وطالبة، مشيرا الى ان هناك ارتياح عام لدى الطلبة وذويهم حول الدورة، اضافة الى وجود مخالفات -وصفها بالمحدودة اذ بلغ عددها 311 مخالفة.

واضاف خلال استضافته في برنامج الاردن هذا المساء من تقديم الزميل حازم الرحاحلة، ان برنامج الامتحانات الماضي كان من اختيار الطلبة بعد ان طرحت الوزراة البرنامج المقترح وتلقت الملاحظات من الطلبة واولياء امورهم.

واكد ان كلمة راسب الغيت ن قاموس الوزراة فيما يتعلق بالثانوية العامة، عقب اقرار وتطبيق نظام الـ1400 علامة، مشيرا الى ان الطالب الذي يحقق مجموع ما نسبته 65% فما فوق يستطيع التسجيل للجامعات الحكومية، ومن يحقق مجموع ما نسبته 60% يستطيع الدخول للجامعات الخاصة، ومن يحقق اقل من ذلك يستطيع الدخول للكيات المجتمع.

وحول مسودة مشروع القانون المتعلق بالتعليم المبكر، اكد محافظة ان الاولوية في المسودة للتوسع في انشاء رياض الاطفال اضافة لتحفيز القطاعين العام والخاص لانشاء والتوسع في رياض الاطفال.

وبين ان المدارس التي لا تلتزم ببنود النظام جميعا يتخذ قرارا فوريا بايقاف ترخيصها، مؤكدا على اهمية الحفاظ على حقوق المعلمين والعاملين في القطاع الخاص.

واكد محافظة ان الوزارة تراقب مسألة الرسوم في المدارس الخاصة، مؤكدا ان المدرسة تقدم طلبا رسميا للوزراة، وعلى اثره يشكل الوزير لجنة لتدرس الامر، وتتم الموافقة اذا دعت الحاجة لذلك شريطة ان لا تزيد عن معدل التضخم السنوي.

واضاف انه لا يجوز لاي مدرسة ان تتقاضى اي مبالغ خارج الاتفاق المبرم مع ولي الامر في بداية العام الدراسي، مشيرا الى ان عدد الطلبة لا يجوز ان يزيد عن 30 طالب في الشعبة الواحدة ولا يسمح بالزيادة عن ذلك.

وحول استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، قال محافظة ان الوزراة شكلت غرفة خاصة للاستعداد للعام الدراسي وكذلك الحال في مدريات التريبة، مضيفا ان الوزراة تعمل على شراء المقاعد الدراسية الجديدة والكتب والمرحلة الاخيرة كانت باجراء التنقلات الاخيرة في الوزارة وتعيين المعلمين الجدد بما يقارب 1400 معلما.

واوضح ان هناك ضغوطا على التعليم بشكل عام وخاصة التعليم الاساسي، مشيرا الى ان الوزارة تقبل الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة والعائدين من الخارجي اضافة الى اللاجئين، مشيرا الى ان الوزارة ملزمة بتأمين التعليم الاساسي حتى الصف العاشر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.