• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيم جونغ أون يجدد انتقاده للعقوبات الدولية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-08-19
1357
كيم جونغ أون يجدد انتقاده للعقوبات الدولية

 - ندد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع، بالعقوبات الدولية المفروضة على بلاده، وذلك أثناء تفقده موقع للإنشاء شمالي البلاد، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في بيونغ يانغ، اليوم الأحد.

وقام كيم برفقة زوجته ري سول جو ومسؤولين بارزين في حكومته، بزيارة تفقدية إلى مشروع تطويري كبير في منطقة 'سامجي يون'، مسقط رأس الزعيم الشمالي الراحل كيم جونغ إيل، والد الزعيم الحالي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن استمرار فرض العقوبات من قبل القوى المعادية لبلاده 'يشكل عائقاً كبيراً أمام تطوير نظامنا الاشتراكي'، مشيراً إلى أن 'الشعب الذي هب في حماس يفوق شموخ الجبال... سطر تاريخاً أسطورياً برغم الصعوبات الماثلة'.
وكان كيم ندد الأسبوع الماضي بالعقوبات الدولية المفروضة على بلاده من قبل من وصفهم بـ'قطاع الطرق'، وجاء ذلك أثناء زيارة تفقدية قام بها إلى مجمع 'وونسان - جالما' وهو مشروع سياحي يجري تشييده بمنطقة تقع على الشريط الساحلي الشرقي لكوريا الشمالية.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت يوم الأربعاء الماضي شركة شحن مقرها في الصين، وشركة خدمات موانئ روسية، بتهمة القيام بمعاملات تجارية غير قانونية مع كوريا الشمالية، مما يعني تجميد أي أصول للشركتين في النظام المالي الأمريكي، وحظر تعامل أي مواطنين أمريكيين أو مقيمين في الولايات المتحدة معهما.
واتهم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية الشركتين بانتهاك العقوبات الأمريكية المقررة على كوريا الشمالية.
د ب أ

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.