• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس الوزراء يزور دائرتي الأحوال المدنية والجوازات والأراضي والمساحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-29
1753
رئيس الوزراء يزور دائرتي الأحوال المدنية والجوازات والأراضي والمساحة

اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي ان واجب الحكومة الاسمى هو خدمة المواطن وضمان حصوله على افضل الخدمات الحكومية وفق اجراءات تراعي انجاز معاملاته بسهولة ويسر باعتبار ذلك من ابسط حقوقه على الدولة.

 وقال رئيس الوزراء لدى زيارته التفقدية صباح اليوم الاثنين الى دائرتي الاحوال المدنية والجوازات والاراضي والمساحة ان الحكومة ملتزمة بالتوجيهات الملكية السامية بضرورة ان يشعر المواطن بحصوله على الخدمة التي يستحقها من مؤسسات الدولة ودوائرها المختلفة بالطريقة المثلى وبالسرعة والكفاءة المطلوبتين.
 
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تعزيز ثقافة احترام وقت المراجع للدوائر الحكومية سواء كان مواطنا او مستثمرا وترسيخ مبدا تبسيط الاجراءات واختصارها في مكان واحد كلما كان ذلك ممكنا بما يضمن احترام وقت وجهد ومصالح المواطنين.
 
واشار الرفاعي الى دور دائرتي الاحوال المدنية والجوازات والاراضي والمساحة في ترجمة خطة عمل الحكومة التنفيذية لعام2010 التي باركها جلالة الملك عبدالله الثاني الشهر الماضي خاصة ما يتعلق بمحاور تحسين الخدمات الحكومية وتفعيل المساءلة وقياس الاداء الحكومي وتحفيز بيئة الاعمال والاستثمار.
 
وخلال زيارته الى دائرة الاحوال المدنية والجوازات ولقائه مدير عام الدائرة وكبار الموظفين فيها بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي شدد رئيس الوزراء على التزام الحكومة بالامر الملكي باجراء الانتخابات النيابية في الربع الاخير من العام الحالي مؤكدا ضرورة قيام وزارة الداخلية ودوائرها المعنية باتخاذ الاجراءات المطلوبة والاستعدادات والجاهزية اللازمة وتسهيل الاجراءات المتعلقة بمختلف جوانب العملية الانتخابية لضمان ان تكون الانتخابات النيابية المقبلة نموذجية وشفافة كما ارادها جلالة الملك.
 
واشاد رئيس الوزراء بالنقلة التي حققتها الدائرة على صعيد تقديم الخدمات وتبسيط الاجراءات التي باتت واضحة للعيان مؤكدا دعم الحكومة لخطط وبرامج الدائرة التطويرية بما يمكنها من مواصلة دورها في المحافظة على الوثائق القانونية التي تمثل تاريخ وحاضر ومستقبل وطننا العزيز.
 
من جهته اكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي انسجام كوادر دائرة الاحوال المدنية والجوازات وكفاءتهم مشيدا بعملهم وانتمائهم الوطني.
 
وقام رئيس الوزراء بجولة تفقدية في مختلف اقسام الدائرة اطلع خلالها على سير العمل في استصدار الوثائق والجوازات كما زار قسم الملفات الذي يضم سجلات وملفات الدائرة.
 
واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات حول نشاة الدائرة التي تعد نتاجا للتطور التاريخي والاجتماعي والقانوني للدولة الاردنية.
 
وعرض قطيشات خطط وبرامج ومشروعات الدائرة التطويرية موضحا انها قامت بتطوير وثائقها من جوازات سفر ودفاتر عائلة وبطاقات شخصية بما يحقق اعلى درجات المواصفة الامنية والفنية.
 
واكد جاهزية الدائرة للتعامل مع اي تعديلات على قانون الانتخاب اسهاما من الدائرة في انجاح العملية الانتخابية.
 
وخلال زيارته الى دائرة الاراضي والمساحة ولقائه مدير عام الدائرة نضال السقرات وكبار موظفيها بحضور وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور وهي الزيارة الثانية التي يقوم بها الرفاعي الى الدائرة منذ تشكيل الحكومة اكد رئيس الوزراء على الدور الذي يمكن ان تلعبه الدائرة في تحسين الخدمات الحكومية وتحفيز بيئة الاستثمار والاعمال.
 
واشار رئيس الوزراء الى انه لمس خلال زيارته السابقة الى دائرة الاراضي والمساحة في الثلاثين من كانون الاول الماضي بعض الصعوبات التي يواجهها المواطن والمراجع للدائرة في انجاز ومتابعة المعاملات معربا عن ارتياحه لسير الدائرة في الاتجاه الصحيح على صعيد تبسيط الاجراءات وتحسين الخدمات.
 
واوعز رئيس الوزراء الى مدير دائرة الاراضي والمساحة بتزويده بتقارير دورية عن سير العمل والاجراءات التطويرية التي تنتهجها الدائرة وانعكاس ذلك على المراجعين.
 
واكد رئيس الوزراء ضرورة قيام الدائرة باجراء الدراسات اللازمة حول واقع الاراضي واسعارها والتغييرات التي تطرا عليها والتعامل مع ذلك بكل مرونة خدمة للمواطنين والمستثمرين على حد سواء.
 
من جهته اكد وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور ان زيارات رئيس الوزراء الى دائرة الاراضي والمساحة تؤكد الاهتمام بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي وردت في كتاب التكليف السامي للحكومة بتحسين نوعية الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.
 
واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه مدير عام دائرة الاراضي والمساحة نضال السقرات حول الانجازات التطويرية التي قامت بها الدائرة خلال الفترة الماضية بهدف التسهيل على المواطنين والمتمثلة ببناء قاعدة بيانات محوسبة للخرائط والملكيات العقارية وباختيار الدائرة على المسار السريع للحكومة الالكترونية.
 
واشار السقرات الى انه تم ربط كافة مديريات التسجيل مع المركز الكترونيا بحيث اصبح بامكان المواطن استخراج سندات الاراضي او التحري عن الملكية الكترونيا.
 
ولفت السقرات الى ان ابرز توجهات الدائرة المستقبلية تتلخص بايجاد ادارة شاملة لاملاك الدولة واطلاق خدمات الكترونية جديدة عبر الهاتف النقال والانترنت.
 
واستفسر رئيس الوزراء من المواطنين والمراجعين للدائرة عن مستوى الخدمات المقدمة لهم موعزا بضرورة التسهيل على المواطنين من خلال تبسيط الاجراءات وتحسين نوعية الخدمات.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.