• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعود يشن هجوما عنيفا على رئيس بعثة صندوق النقد الدولي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-01
1118
السعود يشن هجوما عنيفا على رئيس بعثة صندوق النقد الدولي

  شن النائب يحيى السعود هجوما عنيفا على رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى الاردن مارتن سيرسول ، واتهمه بتنفيذ مخطط اقتصادي يسعى للنيل من الاردن وآمنه واستقراره واضعاف موقفه اتجاه قضايا المنطقة.

وقال السعود صباح السبت وبعد انباء عن خلافات اردنية مع الصندوق حول اولوية اقرار مشروع معدل لقانون الضريبة واصرار الاردن على تأجيله ان صندوق النقد الدولي اينما وجد حل الخراب الاقتصادي والاجتماعي ، مبينا ان البرامج التي يحملها الصندوق الى دول المنطقة تعمل على زيادة الاعباء على المواطنين وبالتالي زيادة الضغط على حالهم المعيشي السيء ، ما قد يدفع الى حالة من السخط والاحتجاجات.

واستغرب السعود الاصرار الغير مسبوق لصندوق النقد الدولي لاقرار بصورة عاجلة ، قائلا بهذا الصدد : 'الصندوق ينفذ اجندات دول معادية لموقف الاردن من قضايا المنطقة وعلى راسها القضية الفلسطينية، ويسعى من وراء اقرار التعديلات لعودة الاحتجاجات الشعبية الى الشارع وبالتالي اضعاف موقف الاردن الصلب اتجاه القضية الفلسطينية واشغاله في التطورات الداخلية'.

وتساءل السعود بعد مضي سنوات طويلة من التزام الاردن ببرنامج اصلاحي اقتصادي ينفذه الصندوق في الاردن عن جدوى البرنامج ، مشيرا الى ان الحال الاقتصادي منذ تنفيذ البرنامج ولغاية هذة اللحظات لم يأتي بإيجابية واحدة، مدللا على تراجع الحالي المعيشي للمواطن الاردني.

ودعا السعود مارتن سيرسول الى العودة من حيث جاء وايصال رسالة اردنية الى الدول المتنفذة في الصندوق أن الموقف الاردني اتجاه القضية الفلسطينية لم ولن يتغير ، وان الاردن قادر بوعي قيادته وشعبه على تجاوز الازمة الاقتصادية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.