• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

القرالة : قضية الاونروا للضغط على الاردن لتنفيذ اجندات احادية الجانب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-03
572
القرالة : قضية الاونروا للضغط على الاردن لتنفيذ اجندات احادية الجانب

 - أكد رئيس لجنة فلسطين في مجلس الاعيان حيا القرالة أن قرار الولايات المتحدة الامريكية وقف دعم الاونروا لا يقل خطورة عن نقل السفارة الامريكية الى القدس.

 
واشار القرالة خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، الى انه نوع من انواع الضغط على الفلسطينيين والاردن لتنفيذ اجندات احادية الجانب.
 
وقال القرالة إن الأردن يقود حراك دبلوماسي على مستوى العالم لحشد الدعم للاونروا حتى لا تتوقف خدماتها للاجئين الفلسطينيين.
 
واضاف ان الموقف الأردني واضح تجاه القضية الفلسطينية والذي يؤكد على ان قضية اللاجئين من بنود الحل النهائي والقائم على حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
من جهته الباحث السياسي حمادة الفراعنة قال إن الهدف الأول هو بقاء الشعب الفلسطيني على ارضه الفلسطينية ولذلك يعمل الاردن على دعم بقاء الفلسطينيين في ارضهم.
 
اما الهدف الثاني للأردن فهو ضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين في اراضيهم داخل فلسطين وتعويضهم عن معاناتهم.
 
وأكد الفراعنة أن الأردن هو رأس الحربة السياسية تجاه أي قرار يمس القدس والفلسطينيين، مشيرا الى انه بذل الجهد منذ بدء قضية اللاجئين وتضاعفت جهوده خلال أزمة الاونروا الحالية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.