• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قصة الرسالة التي وجهها محمود عباس الى كيم جونغ .. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-10
1314
قصة الرسالة التي وجهها محمود عباس الى كيم جونغ .. تفاصيل

 

وجه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، انتقد فيها بشدة سياسة الإدارة الأمريكية الحالية تجاه قضية فلسطين.

وأفادت وكالة 'وفا'، الأحد، بأن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، سلم كيم رسالة خطية من عباس، يشرح له فيها 'ما قامت وتقوم به إدارة الرئيس ترامب من خطوات خطيرة هدفها تصفية القضية الفلسطينية وتحويلها إلى قضية ذات طابع إنساني فقط'.

كما أوضح عباس في رسالته تبعات قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس واعتراف إدارة ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، 'في مخالفة واضحة للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980، وللدور المناط بالإدارة الأمريكية كلاعب للسلام وضامن للاتفاقيات السابقة'.

وبين الرئيس الفلسطيني أيضا ما تقوم به السلطات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في مقدمتها إجراءات التهويد وسياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل واقتحامات المسجد الأقصى.

وخلال لقائه رئيس كوريا الشمالية في قصر الشعب بالعاصمة بيونغ يانغ، نقل المالكي له تحيات الرئيس عباس، 'وتمنياته لجمهورية كوريا الديمقراطية كل الرفاه والتقدم والسلم والأمن تحت قيادة الرئيس كيم جونغ أون الحكيمة'، وفقا لـ'وفا'.

وبحسب 'وفا' فقد رحب رئيس كوريا الشمالية بالرسالة، وتمنى للشعب الفلسطيني 'النجاح في مسعاه نحو الحرية والاستقلال، مؤكدا وقوف بلاده مع عدالة القضية الفلسطينية'.

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن المالكي شارك في احتفالات كوريا الشمالية في ذكرى الاستقلال الـ70، 'وقد عبرت كافة الجهات الرسمية الكورية الديمقراطية عن بالغ اهتمامها بالحضور الفلسطيني رفيع المستوى'.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.