• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقيب تجار المواد الغذائية يستقيل رسميا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-30
1602
نقيب تجار المواد الغذائية يستقيل رسميا

قدم نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق استقالته رسميا من منصب رئاسة مجلس ادارة النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الذي تنتهي مدته عام 2012 .

 وتعد الاستقالة سارية المفعول منذ اليوم الثلاثاء كونها لا تتطلب وفق النظام الداخلي للنقابة اي موافقات من مجلس ادارة النقابة او هيئتها العامة .
 
واكد الحاج توفيق الذي شغل منصب النقيب منذ عام 2006 في تصريح الى (بترا) ان استقالته نهائية وتعود الى اسباب شخصية بحتة رغم الضغوط التي تعرض لها للعدول عنها.
 
وينص النظام الداخلي للنقابة على تولى نائب النقيب مهام رئاسة مجلس الإدارة على أن يقوم بالدعوة إلى انتخاب نقيب جديد من قبل الهيئة العامة خلال شهر من تاريخ قبول الاستقالة.
 
وطلب الحاج توفيق من مجلس الادارة الحالي الاستمرار في خدمة قطاع المواد الغذائية باعتباره صمام الامان في توفير الامن الغذائي في المملكة .
 
وبين ان قطاع المواد الغذائية يعد من القطاعات الحيوية التي تحتاج الى متابعة يومية لمساسه المباشر بغذاء المواطن من خلال توفير السلع، مشيرا الى ان هذا القطاع ما زال يواجه معوقات كثيرة تتطلب تضافر جهود الاطراف كافة لمعالجتها.
 
وقال ان المعوقات زادت خلال الفترة الاخيرة جراء البطء في اتخاذ القرارات وتعدد المرجعيات التي تشرف على حركة دخول المواد الغذائية الى اسواق المملكة والرقابة عليها في السوق المحلية.
 
وشدد الحاج توفيق الممثل لقطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن على ضرورة الاستفادة من التوجهات الحكومية لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في المرحلة الحالية التي تتطلب تكاتفا من الجميع لمواجهة الظروف الاقتصادية الاستثنائية.
 
وكانت الهيئة العام للنقابة عقدت مساء امس الاثنين اجتماعها السنوي العادي برئاسة الحاج توفيق وصادقت خلاله بالاجماع على التقريرين المالي والاداري عن اعمالها للعام الماضي.
 
يشار الى ان النقابة العامة لتجار المواد الغذائية تاسست عام 1973 وترأس أول مجلس ادارة لها المرحوم الحاج خالد دروزة، وتضم في عضويتها مستوردي ومصنعي المواد الغذائية وتجار الجملة والتجزئة.(بترا)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.