• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

عرض تقرير "الاستعراض الشامل لحقوق الإنسان" اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-17
583
عرض تقرير

 

يطلق المنسق الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة اليوم؛ التقرير الوطني الخاص بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان (UPR)، وسيُناقش في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بجنيف.

وبعد إطلاق التقرير ستجري مناقشته مع منظمات المجتمع المدني التي أسهمت بتقديم تقارير ما يعرف بأصحاب المصلحة للمنصة الأممية في وقت سابق العام الحالي. 

وقال الطراونة في تصريح صحفي، إن 'إطلاق التقرير ينسجم مع نهج الشفافية والمصارحة والتشاركية بين الحكومة والمجتمع المدني، لتحسين حالة حقوق الانسان في البلاد'. 

ويتزامن إطلاق التقرير مع تنظيم جلسات نقاشية استباقية حول الاستعراض الدوري الشامل، لمؤسستي فريدريش إيبرت و'يبرينفو' ومكتب منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن، مع ممثلي منظمات المجتمع المدني والإعلام، لثلاثة أيام بدأت أمس. 

وستشهد الجلسة الاستباقية؛ لكسب التأييد لمضامين تقارير أصحاب المصلحة؛ جلسة خاصة غدا، لممثلي بعثات دبلوماسية، وسيخصص لكل ممثل عن تحالفات حقوق الإنسان، تقديم عرض موجز أمام ممثلي البعثات لخمس دقائق.


وسلم الأردن التقرير في جنيف يوم العاشر الشهر الماضي، ومنها إلى المنصة الأممية.

الغد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.