• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعادة تصدير شحنة لحم جاموس لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-30
1354
إعادة تصدير شحنة لحم جاموس لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري

رفضت المؤسسة العامة للغذاء والدواء شحنة لحم جاموس مستورد من الهند لصالح احدى الشركات التجارية لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري لاحتوائها على اصناف بكتيرية ممرضة وقررت اعادة تصديرها لبلد المنشأ.

وقال مديرعام المؤسسة الدكتور محمد الرواشدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء "ان المؤسسة اصدرت قرارا بعدم التخليص الجمركي على الشحنة والتأكد من عدم تسرب أي جزء منها للاسواق المحلية واعادة تصديرها الى بلد المنشأ ".
وطلبت المؤسسة من مفتشيها والجمارك تزويدها برقم وتاريخ معاملة اعادة التصدير لبلد المنشأ .
وأضاف الرواشدة ان قانون الغذاء في المؤسسة ينص على انه في حال رفض شحنة اغذية واصدار قرارا باعادة التصدير لبلد المنشأ لا يسمح باعادة تصديرها لاي دولة اخرى لمخالفتها للاشتراطات الصحية ولحماية الافراد .
واوضح الرواشدة ان التقرير المخبري لفحوص عينات من هذه الشحنة وهي لحم جاموس مجمد بدون عظم اظهر احتوائها على طبق هوائي( ارتفاع العدد الكلي البكتيري اعلى من الحد المسموح به عالميا) وعلى بكتيريا الاشريكية القولونية (صنف بكتيري ممرض) وانه نظرا لاحتوائها على هذه البكتيريا فانها تعتبر مادة غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري.
واشار الى طلب الشركة صاحبة الشحنة من المؤسسة اعادة فحص العينة حيث عرض طلبها على لجنة دراسة الاعتراضات المقدمة لمديرية الرقابة على الغذاء التي اوصت بعدم الموافقة على اعادة الفحص للعينة .
 
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.