• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الحنيفات: قرارات فورية لصالح صغار مزارعي الدواجن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-19
601
الحنيفات: قرارات فورية لصالح صغار مزارعي الدواجن

  أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات على اتخاذ قرارات فورية لصالح صغار مزارعي الدواجن خلال لقائة وفد من صغار مزارعي الدواجن ولجنة الدفاع عن المزارع في مبنى الوزارة اليوم الاربعاء.


واستمع الحنيفات لطلبات الوفد حول التشوهات الحاصلة من قبل شركات الدواجن الكبرى على صغار المزارعين الذي يقدر عددهم بـ(٣٠٠٠) مزارع يعيلون اكثر من (٣٥٠٠) اسرة.

وقال الحنيفات لـ عمون إنه قام بتوجيه كتب للاتحاد النوعي للدواجن بالزامهم بالذبح داخل المسالخ وعدم البيع من المزارع والعمل على فتح باب الانتساب لصغار المزارعين في الاتحاد.

واضاف الحنيفات بأن الوزارة ستقوم بالعمل على تطبيق الاجراءات المناسبة لضبط اي تشوه مشددا على اهمية هذا القطاع واهمية الحفاظ على صغار المزارعين وضبط السوق وتنظيم آليات الترخيص وذلك استكمالا للقرارات الاخيرة بتخفيض الضرائب على مداخلات الانتاج وخاصة تخفيض العلف من ١٠% الى ٥% والذرة الصفراء.

وعبر عدد من المزارعين عن ارتياحهم لاهتمام الوزارة ودعمها للقطاع.

وعبر الناطق باسم اللجنة المزارع المهندس عبدالشكور جمجوم عن سعادته باهتمام الوزير واتخاذه لقرارات تدعم صغار المزارعين ووقف المنافسة من قبل الشركات الكبرى، شاكرا تعاون الوزير الذي يلمسه دائما.

وقال المزارع عدنان الخوالدة إن مبادرة الوزارة بأحتضان هذا الوفد دون موعد مسبق وقطع الوزير لجلسة مجلس الوزراء للالتحاق في الاجتماع دليل على جدية الوزارة في الاستماع للمزارعين وحل مشاكلهم لافتا الى ان قرارات اليوم مبشرة بحل المشاكل العالقة.

وتقدم المزارع زياد حمودة بالشكر للوزارة على القرارات المفصلية وخاصة فتح الانتساب للاتحاد النوعي للدواجن ما يؤدي الى دعم وحماية صغار المزارعين من خلال الشراكة في اتخاذ قرارات الاتحاد.

وابدى المزارع سليمان السنيان شكره لتعاون الوزير وسرعة اتخاذ القرار بعد تفهم الوزير لمشاكل المزارعين التي يعاني منها القطاع.

ويذكر ان الوزارة وبعد قرار تخفيض الضرائب على مدخلات الانتاج اعلنت عن اطلاق قريب لمجلس الشراكة الزراعي وفتح الحوار لكافة مكونات القطاع واشراكهم في اتخاذ القرار.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.