• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-22
646
انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية

  - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن العدد الكلي للمرشحين لاعادة انتخابات لواء الموقر للانتخابات لمجالس المحافظات «اللامركزية» (107)، وعدد المرشحين لانتخابات المجالس البلدية (94) منهم (86) مرشحا لعضوية المجالس المحلية.

وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده في تصريحات صحفية ، فإن قائمة المرشحين هي ذاتها للمرشحين في الانتخابات التي جرت شهر آب من العام الماضي، مستطردا بقوله «هذه القائمة سوف تخضع لمرحلتين من التغييرن الأولى مرحلة الانسحابات، والثانية لمن لا يزال يتمتع بالأهلية لخوض الانتخابات وفقا للقانون».
في ذات السياق، يصل عدد الناخبين الإجمالي في هذه الانتخابات (20) ألفا، و(652) ناخبة وناخب، منهم (11) ألفا، و(837) من الإناث، و(8) آلاف و(815) من الذكور، سينتخبون في (26) مركز اقتراع.
وتضم مراكز الاقتراع (43) صندوقا مقسمين بين الذكور والإناث، (20) منها للذكور، و(23) للإناث.
ووفق الناطق الرسمي بإسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني فإن جداول الناخبين التي ستجري بها هذه الانتخابات، هي نفسها التي جرت بها انتخابات عام 2017 ولا تخضع لأي تعديلات.
وكان مجلس مفوضي الهيئة االمستقلة للانتخاب قد قرر تحديد يوم السبت العشرين من تشرين أول المقبل موعدا لإعادة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في منطقة الموقر، حيث كانت الهيئة الغت عمليتي الاقتراع والفرز فيها في انتخابات 2017.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة فإن الاعادة تشمل انتخاب موقع رئيس بلدية الموقر وثلاثة عشر مجلسا محليا تتبع لها، اضافة الى الدائرتين (28 – 29) من مجلس محافظة العاصمة «اللامركزية».
ومن الجدير بالذكر أن اربعة مجالس محلية من بين المجالس التي تشملها الاعادة سيعلن فوزها بالتزكية مع اعلان النتائج النهائية. 
 
(الدستور)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.