• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعزيز اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-23
832
تعزيز اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز

 قام وفد من جامعة عمان الأهلية برئاسة الأستاذ الدكتور ساري حمدان -رئيس الجامعة- وعضوية كل من الدكتور غالب عريقات - عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية ومدير دائرة القبول والتسجيل، والأستاذ الدكتورعليان القريناوي- مستشار الشؤون العلمية ، بزيارة إلى جامعة كوينز "بلفاست -ايرلندا الشمالية " مؤخراً في شهر ايلول الجاري ، وذلك لمتابعة تنفيذ الاتفاقية التي تم عقدها مع جامعة كوينز في الزيارة الأولى التي قام بها وفد من الجامعة في شهر ايار الماضي .

ورافق الوفد الدكتور مهند عودة الممثل الاستراتيجي لجامعة كوينز في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والذي كان له دور كبير في تفعيل التعاون بين الجامعتين.

واجرى الوفد مباحثات مع رئيس جامعة كوينز Prof. Ian Greer  والتقى عددا من عمداء الكليات العلمية والإنسانية ومسؤولة العلاقات العامة الدولية بالجامعة حيث تضمنت المحادثات تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الطرفين في مجال البحوث العلمية المشتركة وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين من خلال قضاء إجازة تفرغ علمي لفترات معينة لكلا الطرفين ، كذلك تبادل زيارات علمية وثقافية متبادلة لطلبة الجامعتين في المستقبل القريب ومنها إمكانية قضاء طلبة جامعة عمان الأهلية "في تخصصات الهندسة والصيدلة والتمريض " لفترة التدريب في جامعة كوينز .

كما قام الوفد ايضا بزيارة لعدد من الكليات منها الطب والهندسة والصيدلة وتقنية المعلومات ومراكز الأبحاث والمختبرات في الجامعة وكنتيجة مباشرة لهذه الزيارة قدمت جامعة كوينز خصومات مناسبة للطلبة المبتعثين من الجامعة لاستكمال درجة الدكتوراة في مختلف التخصصات علما بأن الجامعة ابتعثت العام الماضي الطالب أنس كامل من كلية الصيدلة والعلوم الطبية لاستكمال درجة الدكتوراة في مجال علم الأدوية والعلاجيات وسيتم ابتعاث طالبين آخرين هذا العام ،تم قبولهما في جامعة كوينز لاستكمال دراستهم لنيل شهادة الدكتوراة في مجالات الصيدلة .

وبناء على دعوة من الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية  يقوم وفد برئاسة رئيس جامعة كوينز يرافقه عدد من عمداء الكليات بزيارة للجامعة في الاردن  للالتقاء بعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية ولتفعيل إجراءات البحوث المشتركة بين الطرفين خصوصاً في المجال الطبي والصيدلاني وبدعم من الجهات الأوروبية المختصة.

 كذلك تم الاتفاق على عقد عدد من ورش العمل في مجال البحوث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في جامعة عمان الأهلية وعدد من الجامعات الأردنية برعاية كاملة من جامعة عمان الأهلية في شهر أكتوبر القادم حيث سيصل وفد أكاديمي وفني من جامعة كوينز لهذا الغرض .

       ومن الجدير بالذكر أن جامعة عمان الأهلية قد قامت برعاية واستضافة حفل جامعة كوينز لتكريم عدد من خريجيها من حملة درجة الدكتوراة من مختلف الجامعات الأردنية مساء الاربعاء19-9

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.