• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أحزاب المعارضة تنتقد رفض الحكومة لإقامة النشاطات الجماهيرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-31
1519
أحزاب المعارضة تنتقد رفض الحكومة لإقامة النشاطات الجماهيرية

انتقدت احزاب المعارضة موقف الحكومة من النشاطات الجماهيرية المتمثلة بعدم الموافقة عليها مؤكدة انها تعد مصادرة للحريات العامة وتضييق على حرية التعبير التي كفلها الدستور.

وقررت في الاجتماع الدوري الذي عقدته لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة مساء امس الاول في مقر حزب الحركة القومية المباشرة القيام بمسيرة تحت عنوان دفاعاً عن القدس وذلك بعد ظهر الجمعة المقبل تنطلق من المسجد الحسيني في عمان إلى أمانة عمان الكبرى في رأس العين في حال موافقة محافظ العاصمة عليها.
الى ذلك اكدت تنسيقية المعارضة مطالبتها للحكومة بحماية المواطن خاصة الطبقة الفقيرة من ارتفاع الاسعار والتي تدفع بالطبقة الوسطى إلى الاضمحلال.
كما توقفت احزاب اللجنة أمام حراك المعلمين مطالبة الحكومة الاستجابة لمطالبهم العادلة في تشكيل نقابة للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم المهنية.
وأكدت أن الحكومة تستسهل إصدار القوانين المؤقتة في ظل غياب البرلمان داعية الحكومة بالتوقف عن هذه السياسة خاصة بعد أن أقرت قانون الضمان الاجتماعي كقانون مؤقت.
وفي الشأن العربي طالبت احزاب المعارضة الزعماء العرب بالموافقة على بناء إطار سياسي مع دول الجوار الذي يعتبر داعماً للحق العربي في قضاياه العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
واعتبرت الدعم المالي الذي اقر لدعم القدس وهو نصف مليار دولار هو خطوة جيدة في الطريق الصحيح لدعم صمود أهلنا في القدس المحتلة مطالبة بإيصال المبلغ إلى الاهل في القدس وتقديم مزيد من الدعم المالي والمعنوي والسياسي للشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة اعماره باعتماد استراتيجية المقاومة بديلا عن استراتيجية المفاوضات العبثية.
وقالت ان هذا يساعد أهلنا في فلسطين على التمسك بأرضهم وحماية المقدسات والاستمرار في التصدي للمشروع الصهيوني الذي يهدف إلى تهويد الارض لفرض الامر الواقع.
وقد قررت تنسيقية المعارضة انتقال دورة رئاستها المقبلة إلى حزب البعث العربي الاشتراكي بعد اعتذار حزب جبهة العمل الاسلامي لانشغاله بعقد مؤتمرهم العام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.