• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قادة الأجهزة الأمنيّة يتعهّدون بحِماية المواطنين والمستثمرين وأمن الطُّرُق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-04
880
قادة الأجهزة الأمنيّة يتعهّدون بحِماية المواطنين والمستثمرين وأمن الطُّرُق

 بدأت الاجهزة الامنية بوضع أسس تنفيذية للتوجيهات الملكية بعدما صرّح جلالة الملك بأن ”لا أحد فوق القانون” معربا عن خصومة شخصية ضد أي مظاهر تمس بهيبة القانون بعد سلسلة من أحداث العنف الاجتماعي.

وقالت مصادر محلية في مدينة الزرقاء بأن وجهاء في بعض أحياء المدينة وُضِعوا بصورة الترتيبات الجديدة تحت عنوان سيادة القانون على الجميع وفي الشوارع وفي كل الأحوال ، وأرسلت قوّات الدرك في الزرقاء أمس الأول رسالة بهذا الوضوح للأهالي بعد مشاجرة جديدة ذات بعد عشائري حيث استخدمت جرعات أمنية غير معتادة وصارمة لتحقيق أمن الشوارع والأهالي.
وكان وزير الداخلية سمير مبيضين قد ترأس اجتماعا تنفيذيًّا بعد توجيهات مباشرة من القصر الملكي ، واعتبر الوزير مبيضين وهو يستقبل قادة الأجهزة الأمنية والحكام الإداريين بأنّ حرية التعبير السلمي مصانة بحكم الدستور ولكن أجهزة الوزارة ملزمة بمنع أية تجاوزات قد تحدث وبقوة القانون.
وقال وزير الداخلية أن الواسطة التي تحاول إعاقة تحقيق العدالة مرفوضة وهي مخالفة قانونية وأن التعسف في استعمال السلطة مخالفة قانونية أيضًا وأن محاولة البعض منع تطبيق القانون استقواء على الدولة ويتوجب علينا منعه ، مضيفا أن الهوية الأردنية هي الهوية الجامعة الداعمة للوحدة الوطنية مؤكدا الاستمرار في معاقبة مطلقي العيارات النارية والمعتدين على رجال الأمن العام والمستثمرين وعلى كافة المظاهر السلبية التي من شأنها المساس بهيبة الدولة.
وتعتبر هذه اللهجة جديدة على قادة وزارة الداخلية ويربطها المراقبون بتصريح الملك شخصيًّا قبل يومين بأنّ من يتساهل في تطبيق القانون مشكلته معه شخصيًّا.
من جهته قال مدير الأمن العام الباشا فاضل الحمود أن تحقيق سيادة القانون وترسيخ هيبة الدولة لا يتحقق إلا من خلال العمل الدؤوب ضمن اطار من العدالة والمساواة مع المواطن عند إنفاذ القانون ، مؤكداعلى ضرورة المواءمة بين الحقوق والواجبات مشددا على عدم السماح بأي تجاوز على كرامة المواطن من أي مواطن آخر أو من رجل الأمن وبالمقابل لن نسمح بالاعتداء على أي رجل أمن لأن رجل الأمن يمثل هيبة الدولة.
وقال أنّه مثلما يتيح الدستور حرية التعبير عن الرأي ضمن الحدود القانونية فإنه أيضًا يمنع التجاوز على بنود القانون عند التعبير عن الرأي أو الاعتداء على الممتلكات العامّة وتعطيل مصالح الناس مشيرا إلى أن التعليمات الصادرة لقادة أمن الأقاليم بهذا الخصوص واضِحة وسيتم التعامل مع أي شخص يُخالف القانون بمنتهى الحزم.
كما أشار مدير قوات الدرك الباشا حسين الحواتمة إلى أنه سيتم التعامل مع أي مخالفات للقانون مثل إغلاق الطرق وحرق الإطارات والاعتداء على رجال الأمن بكُل حزم وسيتم تكثيف الدوريات وزيادة عددها لحفظ الأمن والنظام في شتّى أرجاء المملكة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.