• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعلان هام صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-04
986
اعلان هام صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي

 

-اعلنت مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن توفر منح دراسية تنافسية للحصول على درجة البكالوريوس في بعض تخصصات الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ( الأكاديمية العسكرية (WestPoint) والأكاديمية البحرية (USNA) وأكاديمية سلاح الجو وأكاديمية خفر السواحل ) خلال شهر حزيران 2019 ولمدة (4) سنوات .

واوضح اعلان القيادة ،انه يشترط في المنسبين الشروط التالية :

-مهارة عالية باللغة الانجليزية (قراءة , كتابة ، محادثة واستماع) إذ يتطلب من المتقدم اجتياز فحص مستوى اللغة الانجليزية بعلامة لا تقل عن (80%ECL) وفحص (TOFEL) الدولي.

-اجتياز فحص SAT ( Scholastic Aptitude Test ) بعلامة لا تقل عن (560) بالرياضيات وعلامة لا تقل عن (400) في القراءة النقدية أو اجتياز فحصACT .

-اجتياز فحص اللياقة البدنية (النظام الأمريكي).

-اجتياز الفحص الطبي .

-أن يكون العمر مابين 17 – 23 عام ولا يشترط جنس المنسب .

-أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل (75%) الفرع العلمي فقط أو ممن هم على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية وحاصلين على نفس المعدل والتخصص .

وبين اعلان القيادة ، انه سيتم تجنيد من يقع عليه الاختيار لابتعاثه للدراسة برتبة تلميذ عسكري ويعتبر مؤمن بجميع المتطلبات الدراسية من حيث التدريب والإسكان والإطعام وتذاكر السفر .

ودعت القيادة الراغبين بالتسجيل مراجعة شعبة الدورات والبعثات /مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لتعبئة طلب التسجيل علماً أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018 . 
 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.