• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عباس زكي يرفض المثول أمام محكمة الاحتلال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-31
1104
عباس زكي يرفض المثول أمام محكمة الاحتلال

رفض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي الذي تأسره اسرائيل، المثول أمام محكمة عوفر للاحتلال، إلا برفقة 12 ناشطا اسرتهم اسرائيل معه الاحد الماضي.

 وقالت أم مشعل زوجة الأسير زكي، إن زوجها رفض المثول أمام المحكمة العسكرية، إلا بوجود المعتقلين الآخرين معه، "لأنهم مناضلون مثله، وما سيحكم عليهم يحكم عليه، مضيفة أن المحكمة ستعقد يوم غد الخميس".
 
وأوضحت أثناء مشاركتها في الاعتصام التضامني أمام معسكر الاحتلال، المقام على أرض بلدة بيتونيا قرب رام الله،، أنها لم تستطع لقاء زوجها أو الحديث إليه، مع أنها دخلت إلى المعسكر، حيث كان زكي أعيد إلى سجنه، ولم يسمح لها بلقائه في الداخل.
 
وأكدت أن زكي لن يستسلم، أو يرضخ لشروط الاحتلال للإفراج عنه، وستستمر القيادة الفلسطينية في مواصلة المقاومة الشعبية مع أبناء الشعب الاسير، لاسترداد كامل حقوقه الوطنية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود 67 بعاصمتها القدس الشريف.
 
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى معتز عزمي الشيوخي (16 عاما) بعد المواجهات التي دارت قرب المعتقل بين الشبان وجنود الاحتلال الذين باشروا بإطلاق القنابل الغازية المسيلة للدموع، على المتظاهرين بشكل عشوائي.
 
وقال عزمي الشيوخي والد الفتى المعتقل، إن قوات الاحتلال ألقت القبض على ابنه، بعد الاعتداء عليه وضربه بشكل مبرح، ثم اقتادته إلى المعسكر.
 
وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بتحطيم شباك سيارته، وضربه بعد محاولته تخليص ابنه من أيدي الجنود.
 
وأصيب العشرات من المتضامين الفلسطينيين والأجانب بالاختناق جراء إلقاء القنابل الغازية بشكل كبير اتجاه المتضامنين.
 
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح، إنه ما دام هناك احتلال فستتواصل المقاومة الشعبية، بينما تستمر المحاكمات الصورية غير القانونية من قبل الاحتلال.
 
وأضاف ملوح "نحن نقول بهذه المناسبة ان على الاحتلال أن يرحل بكل مكوناته وأشكال وجوده".
 
من جانبه، قال جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشارك في الاعتصام، إن اعتقال القائد عباس زكي يؤكد أن حركة فتح سوف تبقى في مقدمة الشعب الفلسطيني وفي قيادة نضاله المتواصل حتى التحرر من الاحتلال.
 
وأضاف أن حركة فتح بنضالها ضد الاحتلال تعبر عن ما يسعى إليه شعبنا، وستواصل السير في هذا النهج، لان المقاومة الشعبية وتطويرها هي مصلحة للشعب الفلسطيني ما تواصل الاحتلال والعدوان الإسرائيلي.
 
أما وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، فقال إن المحكمة جائرة وغير قانونية وهي محكمة تكرس وجود الاحتلال، وان اعتقال عباس زكي هو اعتقال تعسفي وغير قانوني وهو غير غريب على الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف مختلف أبناء الشعب الفلسطيني.
 
وفي سياق متصل، قال مازن غنيم عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن المشاركة في المسيرة هو تأكيد على رفض القمع الإسرائيلي للمسيرات السلمية المنددة بجدار الفصل العنصري، مشيرا إلى أن ما حصل مع المناضل عباس زكي هو تحول خطير.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.