• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

التربية: نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-14
478
التربية: نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم

 قال وزير التربية والتعليم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظ، إن الوزارة بصدد إصدار نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم، بحيث يتم من خلاله اقتصار مزاولة مهنة التعليم على من هم أهل له.

وبين خلال رعايته اليوم السبت، الحفل الذي أقامته جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي لتكريم المعلمين والمرشدين الحاصلين على شهادة تقدير على مستوى المديرية للعام 2018، أن النظام سيمكن المعلمين من الارتقاء وظيفيا، ومنحهم امتيازات وحوافز مادية للتميز بمقدار 50 بالمئة على رواتبهم.

وقال إن الوزارة تركز ضمن خطتها الاستراتيجية على أولوية خاصة لتدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة لتعزيز تنافسيتهم في الميدان التربوي وصقل جوانب الإبداع لديهم. وأكد أن الوزارة بصدد وضع خطة إجرائية للاستفادة من المعلمين المتميزين تربويا، ونشر ثقافة التميز بين المعلمين والمعلمات وفي الميدان والاستثمار بها، مشيرا في هذا الإطار إلى استراتيجية الوزارة للسنوات الخمس المقبلة، والتي تركز في جانب منها على تأهيل المعلمين وتدريبهم باعتبارهم عماد العملية التربوية.

وهنأ الوزير المعلمين المكرمين على ما يمتلكون من مهارات ومواهب متعددة لحل المشكلات التربوية في مدارسهم ورفع سوية التعليم وجودته فيها. وبلغ عدد المكرمين 123 معلما ومعلمة و14 مرشدا ومرشدة من مختلف مديريات التربية والتعليم، سيخضع عدد منهم للزيارة الميدانية والمقابلة الشخصية ضمن مراحل الترشح النهائية للجائزة.

وقالت المديرة التنفيذية لجمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي، لبنى طوقان: إن الجمعية وضعت عددا من آليات العمل والمعايير لنشر ثقافة التميز في الميدان التربوي، مشيدة بتعاون وزارة التربية والتعليم مع الجمعية في العمل على نشر ثقافة التميز في المرحلة المقبلة. وأعلن خلال الحفل عن الطالبة الفائزة بمسابقة أجمل قصيدة لمعلمه، التي أطلقتها الجمعية بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم العالمي لتحفيز الطلبة على تقدير معلميهم، حيث فازت بالمسابقة الطالبة دعاء خراج من مدرسة صافوط الثانوية للبنات في عين الباشا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.