وجاءت قرارات رؤساء البلديات بعد اجتماع استمر لاكثر من 4 ساعات عقد في دار بلدية الرصيفة وبرئاسة رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور حيث جاء ذلك اشارة لكتاب وزير البلديات رقم 25990/110 بعد اعتصام واضراب عمال البلديات.
كما وقرر رؤساء البلديات حسبما علمت جفرا نيوز ان يعود كل رئيس لموظفيه للتشاور معهم لانشاء صندوق التكافل الاجتماعي والاسكان على ان يتم وضع الاسس لهذه الغاية بمشاركة مندوبين عن البلديات وان يكون الاشتراك اختياريا ولكل بلدية الحق بتأسيس صندوقها الخاص بها .
وقرروا منح الموظفين علاوة مؤسسة مقدارها 15 دينارا شهريا تشمل جميع الموظفين بما في ذلك عمال الوطن والورش والزراعة وذلك بسبب فرق ساعات الدوام الرسمي يوم السبت، اضافة لتسكين الموطفين العاملين في البلديات الذين يمارسون مهنا مغايرة لمسماهم الوظيفي حسب المهنة الممارسة قبل العام 2014.
واتفق رؤساء البلديات على انهاء مشكلة الموظفات المنتدبات المتزوجات في بلديات المحافظة او المحافظات الاخرى بحيث تسكّن رسميا في البلدية المنتمية اليها .
واقروا العودة الى اعتماد تعليمات صرف المكافئات والحوافر للعام 2016 اضافة لانشاء اقسام للسلامة العامة في كافة بلديات المملكة .
واكد المجتمعون على صرف كامل حصص البلديات من عوائد المحروقات المنصوص عليها بالقانون كاملة اولا باول .
وشدد رؤساء البلديات على ضرورة عودة ابناء الوطن العاملين في البلديات الى عملهم خدمة للوطن وتحقيقا لدورهم المميز في ذلك ، مؤكدين على ان رؤساء البلديات هم الممثل الشرعي والوحيد لبلدياتهم وموظفيهم والعاملين بها .