• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جامعة البترا تبحث التعاون العلمي مع معهد الدوحة للدراسات العليا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-16
1041
جامعة البترا تبحث التعاون العلمي مع معهد الدوحة للدراسات العليا

 ستقبل رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا بالوكالة الدكتور ياسر معالي بحضور المستشار الأعلى لجامعة البترا الدكتور عدنان بدران والدكتور مهند مبيضين.

وقدم المولا نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة وتخصصاتها العلمية والاعتمادات العالمية والمحلية التي حصلت عليها الجامعة خلال مسيرتها التعليمية، منها الاعتماد الأمريكي في عدد من تخصصات تكنولوجيا المعلومات، والاعتماد البريطاني لتخصص اللغة الإنجليزية وآدابها، بالإضافة إلى اعتماد الأمريكي في تخصص الصيدلة، مشيرًا إلى أن الجامعة حافظت على مدى السنوات الثلاث الماضية على شهادة ضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي الأردنية، وأنها تسعى حاليًا لحصول كافة كلياتها وتخصصاتها على الاعتمادات المحلية والدولية".

وأوضح المولا أن الجامعة عملت على تأسيس حاضنات أعمال ومراكز ابداع لدعم الأفكار والمشاريع التي يقدمها الطلبة بما يخدم تأسيس شركات ناشئة قادرة على دخول السوق المحلي والعالمي والمنافسة فيه.

ومن جهته قال الدكتور ياسر معالي إن معهد الدوحة للدراسات العليا هو مؤسسة جديدة للتعليم العالي تهدف إلى تحقيق أعلى المعايير في التعليم والبحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية، مضيفًا أن المعهد يجمع بين أكاديميين متميزين من جامعات أسترالية وأوربية وأمريكية غالبيتهم من أصول عربية ونخبة من أساتذة الجامعات العربية، كما يهدف المعهد إلى تأسيس بيئة أكاديمية تعمل فيها هيئة التدريس مع الطلاب المختارين من دولة قطر والعالم العربية لتحقيق التميز في كافة المجالات.

وتأتي زيارة معالي إلى جامعة البترا ضمن سلسلة من اللقاءات بهدف إقامة علاقات علمية وأكاديمية مع جامعات أردنية عريقة مثل جامعة البترا والجامعة الأردنية.

وزار الوفد مركز الريادة والابداع في كلية تكنولوجيا المعلومات وحاضنة الأعمال في كلية العلوم الإدارية والمالية، وكذلك استوديوهات كلية الصحافة والإعلام ومركز التحكم والسيطرة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.