• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

التربية: الخميس أخر موعد للراغبين برفع معدلاتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-20
462
التربية: الخميس أخر موعد للراغبين برفع معدلاتهم

 دعت وزارة التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة الراغبين برفع المجموع العام أو المعدل، وكذلك للطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 الدورة الشتوية حتى 2018 والدورة الصيفية من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون للتسجيل للدورة الشتوية، اذ أن الخميس المقبل أخر موعد لقبول الطلبات.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن الطلبة من الفئات المعلنة والراغبين بالتقدم للامتحان عليهم مراجعة مديريات التربية والتعليم حتى نهاية دوام، الخميس، المقبل للتسجيل للامتحان.
وكانت وزارة التربية والتعليم طلبت في وقت سابق من الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام أو المعدل الى مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة للحصول على طلب الاشتراك مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة وتشمل آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، ورسوم الاشتراك.
وفيما يتعلق بالطلبة المستنفدين حقهم، بينت الوزارة أن عملية التسجيل تتم إلكترونيًا عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الغاية عبر الرابط ( http://exams.moe.gov.jo) أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل لهؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم: (http://moe.gov.jo).
وطلبت الوزارة من هؤلاء الطلبة استكمال إجراءات التسجيل، وبعد ذلك مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة، وهي: صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، ورسوم الاشتراك والتي ستظهر قيمتها على الطلب الإلكتروني.
واكدت أن التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، مبينة انها ستعتمد كشوف العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة المستنفدين بدلاً من الكشوفات الورقية.
ودعت الوزارة الطلبة الى الاطلاع على إرشادات تقديم طلبات الاشتراك المنشورة على موقع الوزارة الإلكتروني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.