• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خطة طوارئ تشمل الاشغال والجيش والامن استعدادا للشتاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-20
813
خطة طوارئ تشمل الاشغال والجيش والامن استعدادا للشتاء

  أكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش لدى لقائه اليوم السبت، مدراء الاشغال بالمحافظات، ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء ورفع جاهزية الكوارد البشرية والآليات ووسائل الاتصال. 

كما أكد العموش ضرورة تجهيز غرف العمليات في المحافظات والالوية، اضافة الى غرفة العمليات الرئيسة بالمركز.

وقال ان الوزارة اعتمدت خطة لكل مديرية اشغال بالمحافظة ومكاتب الاشغال في الالوية وخطة طوارئ مشتركة، لحالات الطوارئ التي تفوق امكانيات كل محافظة'.

وشدد العموش على ربط مركز الوزارة بغرف العمليات في المحافظات ألكترونيا، لتتبع الآليات العاملة في الميدان.

واشار إلى ان الوزارة تنسق مع الحكام الإداريين والأمن العام وأمانة عمان الكبرى والقوات المسلحة، للمشاركة بفتح الطرق وتسهيل استخدامها للمواطنين.

ولفت إلى ان خطة الطوارئ تركز على فتح شبكات الطرق الرئيسة والثانوية، وازالة الثلوج والرمال المتحركة والاتربة عن أسطح الطرق، ومعالجة الانهيارات والانزلاقات للحد من آثار السيول والفيضانات.

كما اشار الى وجود 86 فرقة عمل ميدانية مزودة بالاليات اللازمة، يرأس كل فرقة مهندس وتعمل على مدار الساعة، لضمان جاهزية الطرق من دون انقطاع في جميع محافظات المملكة. من جانب اخر بحث الوزير العموش مع مدراء الاشغال بالمحافظات، مشاريع اللامركزية، واكد اهمية التنسيق والتعاون مع الحكام الاداريين والمجالس اللامركزية في المحافظات واقرارها حسب الاحتياجات والاولويات في تلك المناطق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.