• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محكمة مصرية تقضي بإعدام أردنيين في قضية تهريب مخدرات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-01
1224
محكمة مصرية تقضي بإعدام أردنيين في قضية تهريب مخدرات

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار الدكتور فتحى محمد أنور وعضوية المستشارين خالد الجيوشى ومحمد حماد وأمانة سر رضا رجب ومحمد هلال وطارق درويش إحالة أوراق كل من المتهم "أحمد .ت. هـ" أردنى، و"محمد .ص" أردنى هارب إلى فضيلة المفتى والمتهمين بمحاولة تهريب 33 كيلو هيروين من الأردن إلى مصر عبر ميناء نويبع البحرى.

 وكانت هيئة المحكمة قد استمعت الثلاثاء إلى شهود الإثبات فى الواقعة ومرافعة الدفاع والاطلاع على محاضر الضبط ومعاينة السيارة التى تم ضبطها وتقرير مكتب التهرب الجمركى، وحجزت القضية لنطق بالحكم اليوم الأربعاء، وصدر الحكم فى الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.
 
وترجع وقائع القضية إلى قيام المتهم الأول يوم 17 نوفمبر 2009 فى سيارة ثلاجة ""قادمة من الأردن تحمل رقم 54093/60 بإخفاء 33 كيلو هيروين خلف المقعد الأمامى للسيارة التى كانت تحملا كميات من الكيك.
 
حيث وردت معلومات للواء مصطفى عامر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات باعتزام عصابات المخدرات الدولية جلب كميات كبيرة من المخدرات من الأردن لإدخالها إلى مصر ومنها إلى تونس.
 
واشتبه الرائد أحمد سعد من إدارة المخدرات فى الشاحنة وقام كل من نشأت أبو العينيين مدير مكتب مكافحة التهرب الجمركى بجنوب سيناء ونجيب عبد السلام وحسن سليط من الإدارة بتفتيش الشاحنة وضبط الكمية.
 
وبمواجهة السائق اعترف بحيازة الكمية بغرض نقلها إلى تونس وإنها قادمة من منطقة الزرقا الجديدة بالأردن واعترف بوجود آخرين منهم"محمد .ص" الذى قام بتجهيز السيارة للمتهم الأول، وقررت نيابة جنوب سيناء حبسه على ذمة القضية وإحالته إلى محكمة الجنايات والتحفظ على السيارة .
 
وفي مصر يشير قرار احالة أوراق أي متهم للمفتي إلى التمهيد لتنفيذ حكم الاعدام بحقه .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.