نيزك متوسط الحجم اقترب من الأرض مساء أمس الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-03
974
نيزك متوسط الحجم اقترب من الأرض مساء أمس الاثنين

اقترب النيزك 2009 DD54 من كوكب الأرض مسافة 72 ألف كيلو متر من كوكب الأرض ، وهي اقرب مسافة يقترب فيها كويكب سيار منذ حادثة نهر "تونجوسكا" التي اصطدم فيها احد الكويكبات من كوكب الأرض في شهر حزيران عام م1908 ، وفجر الكويكب فيها آنذاك مساحات كبيرة من غابة سيبيريا الروسية الشهيرة ، ولا زالت آثار الانفجار أو الاصطدام بادية للعيان حتى هذه الفترة.

 الكويكب الذي اقترب من كوكب الأرض عند الساعة (4) و ( )40 دقيقة من مساء أمس الاثنين بتوقيت المملكة ، ويصل قطره إلى ما بين 30 - 40 مترا ، لم يشكل خطورة كبيرة على كوكب الأرض والحمد لله ، لكنه سرعان ما ابتعد عن الأرض ولم يحدث الاصطدام كما حدث في نهر "تونجوسكا" .
 
ظهر الكويكب من خلال التلسكوب على شكل نقطة مضيئة تتحرك بسرعة من خلال التلسكوب في برج العذراء الذي يشرق عند منتصف الليل في هذه الفترة ، ولكنه لم يشاهد سوى من خلال التلسكوبات الفلكية حيث لم يشاهد من خلال العين المجردة.
 
يذكر أن عددا كبيرا من الكويكبات تقترب من الأرض بين فترة وأخرى ، وتشكل هذه الكويكبات خطورة كبيرة على الأرض إذا ما حصل الاصطدام لا قدر الله.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.