• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيه بي سي نيوز: عالم إيراني مفقود ينشق عن بلاده وينضم للمخابرات الأمريكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-01
1089
إيه بي سي نيوز: عالم إيراني مفقود ينشق عن بلاده وينضم للمخابرات الأمريكية

كشفت شبكة إيه.بي.سي التلفزيونية الأمريكية اليوم الأربعاء عن أن عالما نوويا إيرانيا مختفيا منذ يونيو الماضي إنشق عن بلاده وانضم للمخابرات الأمريكية.

 وذكرت الشبكة ، في تقرير لها اليوم ، أن العالم شاهرام أميري سافر للولايات المتحدة وأنه يقوم بمساعدة المخابرات الامريكية "سي.آي.إيه" في جهودها لوقف البرنامج النووي الإيراني .
 
وكانت إيران اتهمت الولايات المتحدة بخطف أميري ولكن واشنطن نفت أي علم لها بالمسألة. كما رفضت سي.آي.إيه التعليق على تقرير الشبكة الاخبارية اليوم.
 
وذكرت شبكة بريس تي.بي التلفزيونية الإيرانية أن أميري عمل كباحث في جامعة مالك اشتار في طهران.
 
وذكرت تقارير أخرى أن العالم التحق بالعمل في منظمة الطاقة الذرية الايرانية وأنه أبدى رغبته في الحصول على اللجوء في الخارج .
 
وأوضحت إيه.بي.سي ان العالم استجوب بشكل مكثف وأنه ساهم في التحقق من صحة معلومات مخابراتية أمريكية بشأن البرنامج النووي الإيراني .
 
وقالت الشبكة إن إنشقاق أميري عن بلاده هو نتاج عملية واسعة تقوم فيها الولايات المتحدة تسعى فيها إلى الاقتراب من العلماء الايرانيين بواسطة أقاربهم في الولايات المتحدة في بعض الاحيان في محاولة منها لاقناعهم بالانشقاق عن بلادهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.