• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق الحرم الإبراهيمي ..بريطانيا تتبرع بـ25 مليون دولار للسلطة الفلسطينية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-01
1137
إغلاق الحرم الإبراهيمي ..بريطانيا تتبرع بـ25 مليون دولار للسلطة الفلسطينية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف لليوم الثاني على التوالي مشددة من إجراءاتها العسكرية حوله.

 وقال مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري ان سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف منذ أمس ومنعت المسلمين من الوصول إليه لأداء صلواتهم بحجة الأعياد اليهودية.
 
وأضاف أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من منازل المواطنين وأغلقوا الشوارع الرئيسة بالبلدة القديمة من الخليل المؤدية للحرم الشريف معتبرا هذه الإجراءات انتهاكا لحرمة المسلمين ومقدساتهم.
 
إلى ذلك، بدأ الاسرى والمعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس اضرابا شاملا عن زيارات الاهالي في السجون والمعتقلات الاسرائيلية احتجاجا على الاجراءات القمعية التي تتبعها ادارة الاحتلال ضد المعتقلين وذويهم خلال الزيارات.
 
وقالت رئيسة لجنة اهالي الاسرى والمعتقلين في نابلس نغم الخياط في بيان صحفي اليوم "أن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً على السياسة التي تتبعها السلطات الاسرائيلية وتمادي الاحتلال بممارسة "عنجهية" على الأهالي خلال مرورهم عبر المعابر والحواجز وأيضاً حرمان العديد من العائلات من زيارة أبنائها وتحديداًَ أهلي اسرى قطاع غزة مؤكدة ان الاضراب سيستمر لمدة ثلاثين يوما".
 
يذكر ان عدد الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية يصل الى اكثر من 10 الاف اسير واسيرة موزعين على 13 معتقلا.
 
على صعيد آخر، تبرعت بريطانيا هذا الأسبوع بخمسة وعشرين مليون دولار بما يعادل 17 مليون جنية إسترليني لدعم السلطة الوطنية الفلسطينية.
 
وأوضحت القنصلية البريطانية العامة في القدس في بيان صحفي اليوم الخميس أن التبرع يأتي كمؤشر علي الثقة لمشروع بناء الدولة وضمن الاتفاقية الفلسطينية البريطانية في شباط الماضي والتي تنص علي دفع مبلغ 82 مليون جنية إسترليني لعامي 2009 و2010 ومبلغ 74 مليون جنية إسترليني لعامي 2010 و2011.
 
وتنظم الاتفاقية اتجاه جديد للتعامل مع الفقر في الأرض الفلسطينية المحتلة من خلال تحسين الخدمات الأساسية ورفع مستوى المعيشة للفلسطينيين. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.