• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكم بالإعدام على يمني اتصل عبر الانترنت بـ"اولمرت"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-03
1185
الحكم بالإعدام على يمني اتصل عبر الانترنت بـ"اولمرت"

أيدت محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية المتخصصة بقضايا الارهاب اليوم السبت حكما بالاعدام سبق وان صدر بحق اليمني بسام الحيدري بتهمة "التخابر مع دولة عدوة"، لانه اتصل عبر الانترنت برئيس الحكومة "الاسرائيلية" السابق ايهود اولمرت.

كما اكدت المحكمة نفسها حكما بالسجن ثلاث سنوات بحق شريك للحيدري يدعى علي المحفل وخفضت حكما بالسجن من خمس الى ثلاث سنوات بحق شريك ثان له هو عماد الريمي.
وكان حكم على الحيدري بالموت في المرة الاولى في اذار 2009 واعلن الثلاثة عزمهم على استئناف الحكم.
وبدأت المحاكمة في العاشر من كانون الثاني بتهمة "التخابر مع دولة عدوة" في حين نفت "اسرائيل" اي علاقة لها بهذه الاتهامات.
وحسب القرار الاتهامي فان بسام الحيدري "بادر الى ارسال رسالة الكترونية الى رئيس حكومة الكيان الصهيوني ايهود اولمرت كتب فيها +نحن منظمة الجهاد الاسلامي وانت يهودي. الا انك صادق ونحن مستعدون للقيام باي شيء".
واضاف القرار الاتهامي ان بسام الحيدري المعروف باسم ابو غيث تلقى ردا من اولمرت يقول فيه "نحن مستعدون لتقديم الدعم لكم".
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كشف بنفسه هذه القضية عندما اشار الى كشف "خلية ارهابية" قال انها مرتبطة باجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.
وحدد القرار الاتهامي الاتصالات التي جرت بين الاشخاص الثلاثة واسرائيل خلال الفترة ما بين ايار وايلول 2008.ونفى المتهمون الثلاثة التهم الموجهة اليهم. أ. ف. ب
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.