• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمير فيصل يتوج الفائزين برالي الأردن الدولي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-03
1232
الأمير فيصل يتوج الفائزين برالي الأردن الدولي

توج سمو الامير فيصل بن الحسين اليوم السبت في منطقة البحر الميت الفائزين بمنافسات رالي الاردن الدولي في نسخته الثانية التي انطلقت يوم الخميس الماضي واختتمت اليوم، بحضور رئيس الاتحاد العالمي للسيارات الفرنسي جون تود.

ونجح بطل العالم للراليات 6 مرات الفرنسي سيبستيان لوب في انتزاع لقب الرالي ،ليواصل صدارته لبطولة العالم للراليات برصيد 68 نقطة ، وحقق فوزه الـ 56 في مسيرته، ليضع فريق ستروين في مقدمة الترتيب العام لبطولة العالم للمصنعين برصيد101 نقطة مخلفا ورائه فريق بي . بي فورد برصيد 87 نقطة.
وحل متسابق فريق بي .بي فورد ابو ظبي الفنلندي ياري ماتي لاتفالا في المركز الثاني فيما جاء في المركز الثالث متسابق فريق بيتر سولبيرغ دبليو أر تي النرويجي بيتر سولبيرغ وحل متسابق فريق ستروين توتال الاسباني سوردو في المركز الرابع ، وحل متسابق فريق شتوبارت ام سبورت البريطاني ماثيو ويلسون في المركز الخامس وحل في المركز السادس متسابق فريق تسروين جونيورز الفرنسي الواعد اويغر وحل متسابق فريق مونكهي الأرجنتيني فيديريكو فيلاغرا في المركز السابع، ثم جاء متسابق فريق ستروين جونيورز الفنلندي كيمي رايكونن ( متسابق الفورمولا1 سابقا) في المركز الثامن.
وتابع سمو الأمير فيصل المتسابقين العالميين المشاركين في رالي الأردن من خلال تجواله في منطقة الصيانة للاطمئنان على مسيرة الرالي .
وأعرب سموه خلال لقائه بالاعلاميين عن ارتياحه الكبير للأمور التنظيمية للرالي مشيدا بالجهود الكبيرة التي تمت من أجل إعداد المراحل جراء الفيضانات التي أحدثتها السيول مؤخرا .
واضاف سمو " نحن جاهزون لاستضافة جولة رالي عالمية اذا طلب منا ذلك ، وسيتم معرفة أجندة الراليات المستقبلية يوم 16 نيسان الحالي" .
وحول انطلاق الرالي من مدينة جرش السياحية وليس العقبة قال سموه لقد كان حفل الافتتاح في جرش رائعا وتنقل السيارات الى المراحل كان مريحا بينما ستبتعد المسافة على المتسابقين في حال تم نقل انطلاق رالي الأردن الى العقبة ، وحول تنظيم راليين في رالي واحد أكد سمو الأمير فيصل ان المشاركين في رالي الأردن للشرق الأوسط ابدوا إعجابهم بهذه الفكرة الجديدة.
واشاد سموه برئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جود تود الذي تابع رالي الاردن مؤكدا دعم وتطوير رياضة السيارات وان الأردن يسخر كافة كوادره لخدمة الاتحاد الدولي للسيارات.
من جهة اخرى تسلم نائب أمين عمان المهندس عامر البشير يوم جائزة " روح الرالي " التي تقدمها هيئة ابو ظبي للسياحة وذلك على الجهود التي بذلتها الأمانة، في إعداد وتهيئة مراحل رالي الاردن في وقت قصير، وتقديرا للجهود التي بذلها البشير لانجاح الرالي.   (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.