• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام "الأنيميشن" ضمن مهرجان كرامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-12-10
919
مخرج نرويجي يعقد محاضرة لطلبة البترا في أفلام

 نظم قسم التحريك والوسائط المتعددة وبالتعاون مع مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان في دورتة التاسعة لقاء خاص بين طلبة القسم مع مخرج الأفلام التحريكية (الأنيميشن) النرويجي ماتس غرورود في المركز الثقافي الملكي، حيث قدم المخرج شرحا عن كيفية صناعة الأفلام التحريكية القصيرة والطويلة عن طريق استخدام التقنيات المختلفة.

وأخرج ماتز العديد من الأفلام التحريكية وآخرها الفيلم التحريكي الطويل "البرج"، والذي يروي قصة فتاة من مخيم برج البراجنة الذي يسكنه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان. وفي نهاية البرنامج، تم تكريم المخرج النرويجي ومديرة مهرجان كرامة السيدة سوسن دروزه وتسليمهم "درع البترا" من قبل مساعد عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ناصر المغربي ورئيس قسم التحريك والوسائط المتعددة الدكتور طارق الريماوي.

وفي سياق متصل، نظم قسم التحريك والوسائط المتعددة عرضا لمجموعة من الأفلام التحريكية القصيرة المشاركة ضمن فعاليات العروض الخارجية لمهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان كأحد الأنشطة اللامنهجية الحاضنة للابداع لقسم التحريك والوسائط المتعددة في كلية العمارة والتصميم، بالإضافة إلى تعميق الشراكة الثقافية والسينمائية بين جامعة البترا ومهرجان كرامة للسنة الخامسة على التوالي.

وأشاد الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بالقيم والدروس التي تحملها هذه الأفلام من خلال مواضيع حقوقية مهمة كالعنف الأسري، واللجوء، وحقوق المرأة، والمخيمات وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المواضيع الهامه، وكيفية توصيل الرسالة بلغة بصرية سينمائية وباستخدام التقنيات التحريكية الكلاسيكية والحديثة والتي تم انتاجها من دول مختلفة من العالم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.