• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تخصيص اراض في الازرق والغمر والهزيم ووداي الهزيم للنفع العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-12-17
889
تخصيص اراض في الازرق والغمر والهزيم ووداي الهزيم للنفع العام

  قرر مجلس الوزراء الموافقة على تخصيص مساحات من قطع اراض في الازرق والغمر والهزيم ووداي الهزيم للنفع العام والسماح لوزارة البيئة باستعمالها لصالح الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لانشاء محميتي برقع في الرويشد والضاحك في الازرق، وذلك في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

واشترط القرار ان تبقى هذه القطع مسجلة باسم الخزينة والتزام الجمعية بعدم اقامة الابنية والمنشات الثابتة وعدم استغلالها لاغراض تجارية وعدم وضع سياج حولها لتمكين المواطنين من التنقل والسكن بسهولة واستثناء سد برقع من حدود محمية برقع لتمكين اصحاب المواشي من استخدامه وعدم منع الرعي في المنطقة او المطالبة بذلك مستقبلا .

وستعمل الجمعية بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الجهات المانحة لتاسيس المحميتين ليتم من خلالهما تطوير برنامج تنموي يتضمن توفير 50 فرصة عمل في المرحلة الاولى لتصل الى 150 مع نهاية تاسيس محمية برقع وتوفير 20 فرصة عمل في المرحلة الاولى لتصل الى 50 مع نهاية تاسيس محمية الضاحك .

كما سيتم تطوير جزء مخصص من محمية برقع كاول موقع لتدريب الصقور وطيور الحباري وتنفيذ مشروع للحرف اليدوية والتقليدية لايجاد فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي في المنطقتين .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.