• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اربد الثانية تسجل أعلى نسبة تراجع في التسرب المدرسي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-04
1718
اربد الثانية تسجل أعلى نسبة تراجع في التسرب المدرسي

سجلت مدارس مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الثانية البالغة 90 مدرسة ، والموزعة في لواءي المزار الشمالي وبني عبيد أعلى نسبة تراجع في تسرب الطلبة بالمملكة .

 و بلغ عدد الطلاب والطالبات المتسربين 60 طالبا وطالبة من أصل31 الفا و450 مقارنة مع 104 طلاب وطالبات خلال العام 2008 ، و 333 طالبا وطالبة عام 2004.
 
وقال مدير التربية قاسم الخطيب لـ(بترا ) ان المديرية تعمل على توفير بيئة مدرسية آمنة للطلبة الذين هم محور العملية التربوية وهدفها.
 
وارجع سبب تراجع النسبة الى التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلي وأولياء الأمور، والحكام الإداريين ومؤسسات المجتمع المدني، وتفعيل دور المجالس الطلابية وبخاصة مجلس الضبط ومجالس الآباء والأمهات .
 
واشار الى الاثر الايجابي لغرف مصادر التعلم على الطلبة ضعاف التحصيل ، ما مكنهم من تعزيز وتقوية قدراتهم التحصيلية وترغيبهم بالاستمرار في الدراسة، والإجراءات الوقائية التي تساعد على الحد من التسرب كتوفير قاعدة بيانات حول الفئات المتسربة واحتياجاتها ومدى انتشارها في المدارس وتعزيز التعاون مع المؤسسات والوزارات ذات العلاقة كوزارتي التنمية الاجتماعية والداخلية .
 
ودعا الخطيب الى إيجاد فرص عمل لهذه الفئة لتحسين أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية، وتفعيل الخطط الوقائية والعلاجية لحالات ضعف التحصيل وعقد الندوات والورش للتوعية، وتواصل الإدارات المدرسية مع أولياء الأمور.
 
واكد أن معظم حالات التسرب ناتجة عن ظروف وعوامل مادية بالنسبة للذكور، والزواج بالنسبة للإناث، إضافة إلى ضعف التحصيل العلمي.( بترا )
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.