• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة كلية الحقوق بجامعة البترا يلتقون رئيس محكمة الجنيات الكبرى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-12-23
526
طلبة كلية الحقوق بجامعة البترا يلتقون رئيس محكمة الجنيات الكبرى

 ضمن النشاطات العلمية للعيادة القانونية في كلية الحقوق بجامعة البترا قام عدد من طلبة الكلية وبإشراف الدكتور علي الدباس بزيارة إلى محكمة الجنايات الكبرى. وقد بدأت فعاليات الزيارة بلقاء رئيس المحكمة القاضي هايل عمرو، الذي رحب بالمشاركين بالزيارة وقدم عرض موجز بين فيه التنظيم القضائي للمحاكم في المملكة الاردنية الهاشمية، ومن ثم بيان دور محكمة الجنايات الكبرى كمحكمة خاصة في تنفيذ الأحكام الجزائية وبما ينسجم مع طبيعة الوضع الاجتماعي في المملكة مؤكدا على اختصاص المحكمة بالنظر في جرائم القتل والاغتصاب وهنك العرض والخطف الجنائي والشروع في هذه الجرائم الأربعة، كما تطرق الى الاجراءات المتبعة في التقاضي امام المحكمة والتي تتميز بالسرعة للحد من الأثار السلبية للجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة، مشيرا الى ان المحكمة تعقد جلستها في كل من العاصمة عمان للنظر في الجرائم التي ترتكب في محافظات الوسط وفي اربد للنظر في الجرائم التي ترتكب في محافظات الشمال، وفي العقبة للنظر في الجرائم التي ترتكب في محافظات الجنوب.

وكان الدكتور علي الدباس قد شكر رئيس المحكمة على حسن الاستقبال وأكد على أهمية الزيارة التي تأتي ضمن السياسة المتبعة في كلية الحقوق بشكل خاص والجامعة بشكل عام والتي تتمثل بإتاحة الفرصة للطلبة للاطلاع على الواقع العملي لما يتعلموه نظريا في قاعات الدرس.

ثم توزع الطلبة على هيئات محكمة الجنايات الكبرى وحضروا عددا من المحاكمات للقضايا التي تنظرها هيئات المحكمة، وشاهدوا الإجراءات التي تتم أثناء محاكمة الأفراد سواء من قبل هيئات المحكمة الموقرة او النيابة العامة او وكلاء الدفاع، وقد أجاب السادة القضاة على استفسارات الطلبة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.