• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حماس: " مؤتمر شرم الشيخ جاء للضغط علينا .. "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-03
1696
حماس: " مؤتمر شرم الشيخ جاء للضغط علينا .. "

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الثلاثاء أن مؤتمر شرم الشيخ "وظف إلى حد كبير جدا حاجة قطاع غزة إلى إعادة الإعمار توظيفاً سياسياً للضغط عليها وابتزاز المواقفمنها من قبل بعض المشاركين وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية". وعقد فى شرم الشيخ أمس الإثنين مؤتمر إعادة إعمار غزة بحضور عدد من رؤساء الدول إضافة إلى 71 وزير خارجية من مختلف دول العالم خاصة الجهات المانحة متمثلة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول مانحة أخرى.

وقال الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم ، في تصريح صحافي تلقت "اخباريات" نسخة عنه ان "هدف المشاركين تقوية سلطة الرئيس (الفلسطيني) محمود عباس في رام الله والتدخل في الشأن الداخلي لفرض شروط سيئة على حوارات القاهرة والتي لطالما حذرنا من هذا التسييس وهذه التدخلات". وأضاف " يفتقر هذا المؤتمر إلى القرارات العملية والفعلية لإنهاء معاناة قطاع غزة بفك الحصار وفتح المعابر رغم إجماع المشاركين على أن إعادة إعمار غزة لا يمكن أن تتحقق إلا بفتح المعابر وفك الحصار". وتابع " لم نر في المؤتمر آليات محددة أو سقفا زمنيا لإعادة إعمار غزة وترك المجال لمزيد من الابتزاز لأبناء شعبنا وأهالي غزة".
ومضى قائلا "هذا المؤتمر لم يدن العدوان الصهيوني المجرم على غزة ولم يحمله تبعات إعادة الإعمار ومسئولية الدمار مما يجعله يستصيغ العودة إلى مثل هذه الجرائم ويبدو له أن هناك من يغطي عليها ويعيد الإعمار". وأكد الناطق باسم "حماس" ضرورة العمل الفوري والعاجل لإعادة إعمار قطاع غزة " لأنها قضية إنسانية وأخلاقية بحتة تلزم الجميع بالمشاركة فيها والعمل على انجازها".  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.