• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العدل العليا ترد دعوى أستاذ ضد رئيس الجامعة الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-05
1451
العدل العليا ترد دعوى أستاذ ضد رئيس الجامعة الأردنية

ردت محكمة العدل العليا_ شكلا_ دعوى اقامها عضو في الهيئة التدريسية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، ضد رئيس الجامعة الاردنية يطعن فيها بقراره المتعلق باعتذار الجامعة الاردنية عن امكانية تلبية طلبه بشأن قبول ابنه في الجامعة ضمن مقاعد ابناء اعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

 واستندت المحكمة في رد الدعوى الى قرار مجلس التعليم العالي والذي ينص "عدم الموافقة للعاملين في الجامعة الاردنية الذين يقضون اجازة تفرغ علمي في احدى الجامعات الاردنية التقدم بطلبات التحاق ابنائهم بالجامعة التي يقضون اجازة تفرغ علمي فيها واقتصار تقديمهم للطلبات على جامعتهم الاصلية ووفق شروطها الخاصة".
 
وبحسب قرار المحكمة فان الدكتور عضو هيئة تدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا برتبة استاذ مشارك في كلية الهندسة، كان قد منح اجازة تفرغ علمي لمدة سنة للعام الجامعي 2008/2009 عمل خلالها في الجامعة الاردنية، وفي العام 2009 نجح ابنه في امتحان الثانونية العامة بمعدل 4ر96في الفرع العلمي فتقدم والده الدكتور بطلب للجنة تنسيق القبول لمرحلة البكالوريوس للالتحاق بالجامعة الاردنية للعام 2009/2010 في تخصصي الطب او طب الاسنان على اساس ان والده قضى اجازة التفرغ العلمي الجامعي في الجامعة الاردنية، الا انه لم يحصل على قبول من الجامعة.
 
وبحسب المحكمة فان قرار لجنة تنسيق القبول لمرحلة البكالورويس مستند الى قرار لمجلس التعليم العالي، ومؤكد لقرار سابق غير قابل للطعن بدعوى الالغاء، حسبما استقر على ذلك الفقه والقضاء الاداريان.
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.