• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أرادة ملكية بالموافقة على تعديلات التقاعد والتكافل للاطباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-01-01
1166
أرادة ملكية بالموافقة على تعديلات التقاعد والتكافل للاطباء

 صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على نظام الصندوق التعاوني للاطباء والنظام المعدل لنظام التقاعد والضمان الاجتماعي للاطباء وصندوق التكافل للاطباء.

وقال نقيب الاطباء ان اقرار نظام الصندوق التعاوني وتعديلات نظام التقاعد ستنفذ صندوق التقاعد في النقابة من الانهيار.
واضاف ان تعديلات نظام التقاعد رفعت سن التقاعد من 65 عاما إلى 67 عاما، وبين ان النظام أكد على إلزامية العضوية في الصندوق لأعضاء النقابة.

واشار ان نظام الصندوق التعاوني والذي تمكنت النقابة من إقراره بعد ان كان موجودا في إدراج ديوان التشريع منذ العام 1998، سيساهم فر رفد صندوق تقاعد النقابة بنحو نصف مليون دينار سنويا، عدا عن أنه سيحمل الاطباء من تغول شركات التأمين التي تقتطع نسب عالية من أجورهم. 

وبين ان النظام سيجبر شركات التأمين على الالتزام بلائحة الاجور الطبية المعمول بها في النقابة، حيث ستقوم النقابة بتحصيل اجور الاطباء من شركات التأمين من خلال لجنة تقوم النقابة بتشكيلها.

وبين ان التعديلات التي اقترحتها النقابة على نظام التقاعد والتي اقرت العا الماضي ستطيل عمر الصندوق وتساعد في حل مشكلة الصندوق وادامته.

ويذكر أن النقابة انتظمت مؤخرا بدفع الرواتب التقاعدية للاطباء بعد عدة إجراءات قامت بها لتعزيز الوضع المالي للصندوق والذي يعاني من أزمة مالية متراكمة منذ عدة سنوات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.