• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تؤكد أن الأردن لم يتسلم رسميا طلبا جديدا من الانتربول بحق رغد صدام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-05
1301
الحكومة تؤكد أن الأردن لم يتسلم رسميا طلبا جديدا من الانتربول بحق رغد صدام

أعلنت الحكومة الأردنية أنها لم تتسلم طلبا رسميا جديدا من الانتربول بحق تسليم السيدة رغد صدام حسين للحكومة العراقية مؤكدة بأنها ستتصرف وفق ما هو رسمي لديها فقط.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الاعلامي باسم الحكومة د.نبيل الشريف لـ"العرب اليوم" أن "المعلومات المتوفرة لدينا هو انه بتاريخ 23 -11-2006 أعلن الانتربول الدولي بالنشرة الحمراء - العائدة له- بان رغد مطلوبة للمنظمة".
وأضاف: بتاريخ 20/11 من ذات العام أعلنت شعبة بغداد التابعة للانتربول انها خاطبت شعبة عمان وافادت بأن رغد مطلوبة على ما اسمته بقضايا تمويل الارهاب في العراق، مشددا الوزير بأنه لم يتم متابعة الموضوع منذ ذلك الحين.
وكانت الحكومة الاردنية قد أعلنت سابقا بأنها لن تقوم بتسليم رغد معتبرة إياها ضيفة الملك عبدالله الثاني.
وكان رئيس الوزراء الاسبق معروف البخيت قال في تموز 2007، اثر اصدار الحكومة العراقية لمذكرة اعتقالها ، بان رغد صدام حسين وعائلتها يعيشون في الاردن تحت حماية الملك عبد الله الثاني".
وصرح لوكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" حينها بان "وجود السيدة رغد صدام حسين واطفالها في الاردن كان لاعتبارات انسانية وانها ضيفة على العائلة الملكية الهاشمية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.