• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

6 ملايين دينار عجز في موازنة مستشفى الجامعة للعام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-05
1514
6 ملايين دينار عجز في موازنة مستشفى الجامعة للعام الحالي

حصل مستشفى الجامعة الاردنية على شهادة الاتحاد الدولي في جودة الخدمات الطبية.

وقال مدير عام المستشفى د. عبد الكريم القضاة ان اللجنة الفنية, وبعد التأكد من تطبيق المستشفى جميع المعايير ومتطلبات الحصول على الشهادة, أوصت بمنح المستشفى هذه الشهادة.
واشار ان المستشفى سيحصل خلال الايام المقبلة على شهادة سلامة الدواء والغذاء, لتكون رابع شهادة جودة دولية ووطنية يحصل عليها المستشفى خلال أسبوعين تقريبا, بعد حصوله على الاعتماد الوطني وشهادة (الايزو).
وبين القضاة الذي يشغل منصب نائب رئيس الجامعة الاردنية أيضا أن المستشفى تقدم بطلب قبل سنتين للحصول على شهادة الرابطة الدولية للجودة, وعمل خلال الفترة الماضية وبالاستعانة بشركة عالمية لتوفير متطلبات الاعتماد الدولي الذي يتضمن 1400 مرجع.
واشار ان المراجع والمعايير تتضمن جميع جوانب الخدمات الطبية والفندقية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين, وكذلك الدواء والملفات الطبية للمرضى والامان ومنع العدوى.
من جانب اخر قال القضاة ان موازنة المستشفى للعام الحالي بلغت 70 مليون دينار وبعجز 6 ملايين دينار, بتراجع عن عجز السنة الماضية الذي بلغ 12 مليونا بنسبة 50 بالمئة, لافتا الى أن نسبة العجز للعام الحالي من أقل النسب خلال السنوات الاخيرة.
يذكر مستشفى الجامعة الاردنية يستقبل سنويا حوالي 450 الف مريض, ويراجعه يوميا 2000 مريض, فيما تبلغ نسبة الاشغال 75 بالمئة وهي من أعلى النسب.
ويشرف على تقديم الخدمات الطبية والفنية والادارية للمرضى2250 موظفا من بينهم 150 اختصاصيا واستشاريا و300 طبيب مقيم, فيما تبلغ سعة المستشفى السريرية 600 سرير.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن06-04-2010

الدواء غالبا غير متوفر للأمراض المزمنه

وكبار العمر يلاقوا متاعب كثيره في مراجعاتهم ورغم هذا الغيت الاتفاقية بين هذا المستشفى ومركز السكري الذي يريح الكبار والدواء الأجنبي وغيره دائما متوفر فيه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.