• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التربية» : لا يجوز للمدرسة الخاصة حجز ملف الطالب المنتقل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-05
1475
«التربية» : لا يجوز للمدرسة الخاصة حجز ملف الطالب المنتقل

أكد مدير التربية والتعليم الخاص بمحافظة العاصمة الدكتور فايز السعودي انه لا يجوز حجز ملف الطالب في المدارس الخاصة عند رغبته بالانتقال الى مدرسة اخرى.

 وقال الدكتور السعودي ان وزارة التربية والتعليم حسمت هذا الموضوع بشكل نهائي من خلال اصدار تعليمات لمديري المدارس الخاصة للتقيد بها.
 
واضاف ، في معرض رده على سؤال لـ"الدستور" ، ان اي طالب يرغب بالانتقال وحسب التعليمات عليه الحصول على براءة ذمة من المدرسة التي هو فيها لضمان حصول الطرفين (الطالب والمدرسة) على حقوقهما ، مشيرا الى ان ملف الطالب حق للطالب وحده وان اي أمور مالية عالقة بين ولي امر الطالب والمدرسة لا تحل بحجز الملف.
 
من جانب اخر قال الدكتور السعودي ان الوزارة ماضية في وضع وثيقة مسودة وطنية لاعتمادية المدارس الخاصة حيث تم الطلب من 24 شخصية في المملكة من مختلف الوزارات والدوائر والجامعات ومن القطاع الخاص وضع تصوراتهم ومقترحاتهم حيال مسودة الاعتمادية الوطنية ليصار الى بلورتها واخراجها الى حيز الوجود بعد مرورها بالخطوات التشريعية اللازمة ، متوقعا ان يصار الى عقد اجتماع خلال 10 ايام لمناقشة ما تم التوصل اليه من مقترحات تعود بالفائدة على جميع فئات المجتمع.
 
الى ذلك أكد الدكتور السعودي متابعة المديرية للمراكز الثقافية في المملكة للتأكد من مدى التزامها بشروط الترخيص والمدة القانونية لذلك ، مشيرا الى ان المديرية لم تضبط مخالفات جديدة من قبل هذه المراكز بعد ان قامت خلال العام الماضي بتوجيه مخالفات لـ 28 مركزا منها 22 مركزا مخالفاتها تتعلق بالمدة القانونية للترخيص وتم تصويب وضعها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.